«القاهرة للإعلام» يتجاهل أحمد السقا

أحمد السقا. أ.ف.ب

فجر الفنان المصري أحمد السقا مفاجأة غير متوقعة في رده على الاتهامات والانتقادات التي وجهت إليه عبر مواقع إلكترونية عدة، بسبب غيابه عن حفل ختام الدورة الـ16 من مهرجان القاهرة للإعلام العربي، وشهدت الدورة تكريم والده المخرج المسرحي الراحل صلاح السقا. وأرجع البعض غياب السقا عن تكريم والده إلى رغبة الفنان الشاب في مجاملة المهرجانات العربية، والتي دفعته إلى الحرص على حضور مهرجان دبي السينمائي بحثاً على الانتشار العربي بشكل أكبر.

وفي رده على هذه الاتهامات، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»، كشف أحمد السقا ان السبب الحقيقي وراء غيابه عن تكريم والده في المهرجان، هو عدم تلقيه دعوة لحضور تكريم والده من إدارة المهرجان، وهي المفاجأة التي أدهشت الجميع، خصوصاً مهاجميه.

وكتبأ السقا «أنا لم أغب عن الحفل، بل ما حدث هو أنه لم يتم توجيه دعوةأ إليّ لحضور الحفل من الأساس، ووالدتي هي الأحق بتسلم تكريم والدي وليس أنا، لذلك لم أذهب إلى افتتاح المهرجان، رحم الله صلاح السقا الفنان والأب والصديق والأخ».

واعتذر السقا في نهاية رسالته عن الاطالة في التوضيح والرد «كان يهمني أن أوضح لكم الصورة لأنكم أهم شيء في حياتي، حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يكتب عني شيئاً لم يحدث».

وأكد السقا أن حضوره لمهرجان دبي كان بناء على دعوة وجهتها له إدارة المهرجان لتسلم جائزة «أحسن ممثل عربي» خلال 10 سنوات، واستغرقت زيارته لدبي 36 ساعة فقط،أ في الوقت الذي تجاهله مهرجان بلده ولم يوجه له دعوة لحضور تكريم والده الراحل.

من جانبهم، اتهم محبو السقا من الجمهور «أعداء النجاح» بالوقوف خلف هذا الهجوم على فنانهم المحبوب، إذ استقبل أحمد السقا على صفحته بموقع «فيس بوك» 196 تعليقاً من جمهوره، ردا على الرسالة التي وجهها إليهم. وأجمعت الردود على مساندة السقا ودعوته إلى ترك هذه الأمور، والاهتمام بعمله وعائلته، والاستمتاع بحياته. مع تمنياتهم له النجاح والتوفيق في العام الجديد.

تويتر