أبرار خرجت مقتنعة.. واللقب انحصر بين 5 متسابقين

«نجم الخليج» أنهى جولته التاسعة

أحلام غنت «عساك بخير» مع اثنين من المواهب الشابة. الإمارات اليوم

أشادت الفنانة الإماراتية أحلام بالمواهب الغنائية الشابة التي يضمها برنامج «نجم الخليج»، وأشارت إلى أن التجدد الدائم للبرنامج وبشكل خاص استقطاب مُجِيدي أداء الأغنية الخليجية من مختلف الأقطار العربية، يكسبه مزيداً من الصقل والجاذبية الجماهيرية.

وقالت أحلام، التي حلت ضيفة على الجولة التاسعة من البرنامج، أول من أمس، إن «التجديد إحدى سمات تلفزيون دبي، لكن الأمر يبدو أكثر جاذبية عندما يتعلق ببرنامج يهتم بإثراء وتجديد الأغنية الخليجية، كما الحال في هذا البرنامج».

وخلافاً للمتبع في تقاليد البرنامج أدت أحلام بالمشاركة مع موهبتين غنائيتين وليس مشترِكاً واحداً، هما المتسابق السعودي إسماعيل مبارك وزميلته المغربية جميلة، وهي أغنية «عساك بخير».

وشهدت الجولة الجديدة نهاية تجربة المتسابقة البحرينية أبرار سبت، شقيقة الممثلة شيماء سبت، وهو الخروج الذي جاء متأخراً إلى حد كبير بحسب آراء لجنة التحكيم التي كانت تشير في كل مرة إلى أن أبرار لا تمتلك المقومات الأساسية للغناء، ناصحين إياها في مرات كثيرة بالإستفادة من موهبتها في التمثيل، إلا أن تصويت الجمهور كان ينحاز دائماً إلى استمرارها بخلاف هذه الجولة التي فقدت فيها دعم الجمهور، فضلاً عن دعم لجنة التحكيم التي تضمّ كلاً من: عبدالله الرويشد، أنغام، فايز السعيد، الى جانب مدرّبة الصوت اماني الحجّي التي تشارك في لجنة التحكيم عضواً رابعاً هذا الأسبوع، ما جعل اللقب ينحصر بين ستة متسابقين من خمس دول هي السعودية والكويت واليمن والعراق، والمغرب الممثلة في هذه المرحلة بمتسابقتين.

«مجنونة فيك»

رأي الجمهور

أبدى الفنان الكويتي عبدالله الرويشد تفهمه الشديد لتعارض ترشيحات الجمهور في كثير من جولات البرنامج مع آراء لجنة التحكيم، مشيراً إلى أن الفنان الحقيقي هو القادر على الاحتفاظ بآراء الجمهور الذي لا يذهب بعيداً في معظم الأحوال، منساقاً وراء اعتبارات غير فنية، متوقعاً أن يذهب اللقب إلى المتسابق القادر على إقناع لجنة التحكيم التي تحوز 40٪ من النقاط، والجمهور الذي يمتلك 60٪ منها.

وبرر الرويشد تذبذب النسب التي يحصل عليها المتسابقون أنفسهم في كل جولة بتذبذب أدائهم الفني، واتجاه الجمهور مع تصاعد وتيرة المنافسة إلى إنصاف المواهب الحقيقية، مؤكداً أن «معظم المشاركين في برنامج نجم الخليج أصبحوا مشروعات فنية قادرة على تحقيق حضور فني جيد بعد انتهاء جولات البرنامج»، معتبراً فترة انعقادة بمثابة دورات فنية متعددة التخصصات لهم.

http://media.emaratalyoum.com/inline-images/319848.jpg

 «نجم الخليج» بدأ رحلة البحث عن حامل لقبه الجديد. الإمارات اليوم

بداية الجولة كانت بصوت الفنانة الإماراتية أحلام عبر أغنية «مجنونة فيك» التي ترافقت مع لوحة استعراضية خريفيّة، لتبدأ بعدها المنافسة مع رندة من العراق، التي أجمعت اللجنة على تميّزها في أداء أغنية «واحشني موت»، وذلك قبل أن تفاجأ بعرض تقرير خاص بأولادها صوّر في استراليا، وحضور زوجها قصيّ على خشبة المسرح مقدماً لها الورود.

تصويت الجمهور أنقذ المتسابق السعودي اسماعيل مبارك الذي قدّم أغنية «ويلي ويلي» لراكان «مؤدياً إياها بخفة ظل على الرغم من خروجه عن المقام الموسيقي بحسب أنغام، ليقدم بعد ذلك فؤاد عبدالواحد من اليمن إحدى روائع فنان العرب محمد عبده، مستحوذاً على ثناء لجنة التحكيم، فيما أطلت مجدداً أحلام بديتو غنائي جمعها واسماعيل الذي وصفته بـ«مجرم غناء».

ومع أغنية «كيف أسيبك» لعبدالمجيد عبدالله، التي قدّمتها لونا من سورية، التي لم توفّق في غنائها بحسب لجنة التحكيم، تلتها اطلالة احلام الأخيرة بأغنية «احتاجك انا»، التي ترافقت مع لوحة استعراضية مميّزة ومشاركة لجنة التحكيم لها بالغناء.

أما ختام المشتركين الفائزين بتصويت الجمهور، فكان نهاد من المغرب، التي قدّمت أغنية «لنا الله» لمحمد عبده، التي صدمت اللجنة بأدائها النشاز وغير الموفّق في هذه الأمسية.

خروج أبرار

أطلّ المشتركون الثلاثة الذين لم يحظوا بتصويت الجمهور، فقدّمت جميلة من المغرب أغنية «يعذبني بخصامه» لرجاء بلمليح، وعبدالعزيز أحمد من الكويت أغنية تراثية بعنوان «غالي غالي»، فيما قدّمت أبرار من البحرين «يعشقني» ليوسف العماني، لتنقذ لجنة التحكيم جميلة من المغرب، فيما أسهم تصويت الجمهور بإنقاذ عبدالعزيز من الكويت، وتكون أبرار من البحرين هي المشتركة التي تغادر الأمسية التاسعة من نجم الخليج على قناة دبي.

وأعلنت أبرار من البحرين عن رضاها بالنتيجة، معلنة انها لم تتوقّع الوصول الى هذه المرحلة، مؤكدة أن فرحتها كبيرة لأنها لم تغادر البرنامج من دون سماع رأي ايجابي من اللجنة، متوجّهة بالشكر الى الرويشد الذي أبدى إعجابه بأدائها لهذه الليلة، واعدة الجمهور بالاستمرار وتطوير موهبتها الغنائية، وأعرب المتسابق الكويتي عبدالعزيز عن سعادته لاستمراره في البرنامج وعن حزنه لمغادرة زميله الإماراتي علي النيباري الأسبوع الماضي، متوجّهاً بالشكر الى الفنان عبدالله الرويشد الذي اختاره في المرحلة التي تنقذ فيها اللجنة أحد المشتركين، مضيفاً ان هذا الأمر يعني له الكثير ويُغنيه عن لقب «نجم الخليج»، مؤكداً أن تفاؤله كان كبيراً في تلك اللحظة للاستمرار في البرنامج حتى هذه المرحلة المتقدمة.

في السياق ذاته، عبّرت المتسابقة المغربية نهاد عن سعادتها بالغناء الى جانب الفنانة أحلام، بعدما وقفت الى جانب الفنانة أصالة معلنة عن فرحتها بمدح احلام لصوتها، فيما بدا الانفعال الإيجابي مسيطراً على المتسابق السعودي اسماعيل الذي وصف سعادته بما يسمعه من اللجنة من آراء ايجابية، شاكراً الفنانة احلام التي ساعدته كثيراً على تخطّي خوفه، واصفاً هذه الفترة بالأجمل من عمره وما يحصل معه بالأمر الخيالي، فيما لم تستطع المغربية جميلة التخلص من مشاعر القلق والحزن فور انتهاء الجولة التاسعة على الرغم من أن اللجنة أنقذتها بعد وقوفها في منطقة الخطر للأسبوع الثاني على التوالي.

تويتر