شاكر والرباعي وبوشناق.. نجوم أيام قرطاج الموسيقية

شاكر يقدم حفلاً خارج مسابقات قرطاج الموسيقية. إي.بي.أيه

قال منظمون، أمس، إنه سيتم خلال الشهر المقبل إطلاق أول دورة من مهرجان أيام قرطاج الموسيقية، سيتنافس خلالها فنانون من تونس وبلدان عربية عدة، للفوز بجوائز المهرجان، إضافة إلى عروض موسيقية متنوعة.

وستقام خلال الدورة الأولى لأيام قرطاج الموسيقية ثلاث مسابقات مفتوحة، هي مسابقة الأغاني، ومسابقة المعزوفات، ومسابقة العزف المنفرد على آلة العود، وسيبدأ مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في 18 ديسمبر المقبل، ويستمر أسبوعاً.

وستقدم خلاله العديد من العروض الفنية خارج المسابقات، يقدمها نجوم تونسيون وعرب، من بينهم سنيا مبارك، ولطفي بوشناق، وصابر الرباعي من تونس، وهاني شاكر من مصر.

وفي مسابقة العزف المنفرد على العود سيتنافس مشاركون من تونس وسورية والعراق وليبيا والأردن وسلطنة عمان، بينما ستقتصر مسابقة الأغاني على مشاركين من ليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس والجزائر. وستمنح لجنة التحكيم التي سيشارك في عضويتها نجوم من تونس والعالم العربي الجائزة الكبرى، وهي جائزة التانيت الذهبي وقيمتها 25 ألف دولار لأفضل أغنية في مسابقة الأغاني المغاربية.

وقال مسؤولون في مهرجان أيام قرطاج الموسيقية الذي تنظمه وزارة الثقافة، إن المسابقات في المهرجان لا تمثل إلا جزءاً من المهرجان، الذي ستقام خلاله عروض فنية وورش وندوات فكرية ومعارض، وسيشارك خبراء من تونس وأوروبا والعالم العربي في ندوة حول التكنولوجيات الحديثة في الصناعات الموسيقية.

تويتر