بالأحمر

«يوسف الصديق»

من جديد تؤكد إدارة قنوات «ميلودي» انها تبحث عن تحقيق الجماهيرية وكسب الإعلانات، فبعد موجة الإعلانات التي أطلقتها المجموعة للاعلان عن إطلاق قناتها الجديدة المخصصة للدراما، التي اتسمت بالجرأة الشديدة، تصر الآن قناة «ميلودي دراما» على الاستمرار في عرض المسلسل الإيراني «يوسف الصديق» الذي يتناول قصة النبي يوسف عليه السلام. ويجسد المسلسل شخصيتي النبي يوسف ووالده يعقوب، عليهما السلام، على الرغم من تجديد مجمع البحوث الإسلامية رفضه تجسيد الأنبياء والصحابة في الأعمال الدرامية، واستنكار المجمع ما تقوم به قناة «ميلودي دراما» من عرض المسلسل.

يعد المسلسل من الناحية الفنية من الأعمال الجيدة التي تم حشد امكانات انتاجية ضخمة له، على الرغم من الأخطاء البسيطة التي وقع فيها سواء في الأزياء أو المواقع الجغرافية، وهو ما يبرز بوضوح في المرحلة التي ينتقل فيها يوسف إلى مصر حيث المعابد والمباني والتماثيل الضخمة التي تم تشييدها لتصوير الأحداث بها. ولعل هذا ما جعله يحقق قدراً من الجماهيرية عند عرضه على «ميلودي» أو في الدول التي عرض فيها من قبل.

هذا النجاح لا يبرر إقدام القناة المصرية على عرض المسلسل، خصوصاً مع الجدل الذي عاد من جديد حول هذه القضية مع بداية عرض المسلسل على احدى القنوات التونسية، اذ طالب اربعة محامين مفتي الديار التونسية بالتدخل بإصدار فتوى لمنع عرض المسلسل وغيره من الأعمال المشابهة له.

هل يأتي عرض «ميلودي دراما» للعمل، وما يحيط به من جدل، وسيلة دعاية جديدة للقناة التي تعد الأحدث ضمن سلسلة القنوات الفضائية المملوكة لرجل الأعمال جمال مروان، وعلينا ان نتوقع المزيد في الفترات المقبلة.

يذكر ان مسلسل «الصديق يوسف» ليس جديداً، فهو من انتاج عام ،2008 وسبق عرضه على قنوات فضائية اخرى، من بينها قناتا «الكوثر» الإيرانية و«المنار» اللبنانية، وهو من إخراج فرج الله سلحشور، ويجسد دور النبي يوسف في المسلسل الفنان مصطفى زماني، وجسد حسين جعفري دور يوسف صغيراً، بينما قام محمود باك نيت بدور النبي يعقوب.

تويتر