«شهرزاد».. على مسرح جامعة أبوظبي

من العرض المسرحي. من المصدر

احتفالاً ببدء العام الجامعي الجديد، قدمت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عرضاً مسرحياً «للحكواتي» في مسرح جامعة أبوظبي. تضمن العرض حكايات مستوحاة من قصص «ألف ليلة وليلة»، التزاماً منها بإحياء العادات والتقاليد والموروث العريق. ومن ضمن العروض التي قدمت مسرحية «شهرزاد وشهريار» إخراج وفكرة أحمد يوسف، وبطولة نهى رأفت التي جسدت شخصية «شهرزاد»، وجسد أحمد يوسف دور «شهريار»، إضافة إلى بعض الممثلين الآخرين مثل سيف منظور (فلحس الخياط - شاؤولوش)، ومحمود سليمان أ(مرزوق - عنتروش)، ورامي مجدي أ(رئيس البحارة - ضرغاموش)، ومصطفى الليثي (حاكم الجزيرة)، ومحمد بكر أ(الوالي)، ومحمد جابرأ(منفوش).

وأبدت بطلة العرض نهى رأفت سعادتها للمشاركة في هذا العرض التاريخي المهم، الذي اعتبرته نقلة مهمة في حياتها الإعلامية والفنية، موضحة أن «شهرزاد» هي العامل الرئيس في انتقالها من مجال الإعلام إلى الفن، مشيرة إلى أنها خاضت تجربة التمثيل عن قناعة تامة، وتحدت نفسها في تجسيد هذه الشخصية، لأنها تكره الفشل.

وحول ترشيحها لـ«شهرزاد» أوضحت نهى أنه تم اختيارها من قبل أحمد يوسف الذي شاهدها من قبل على الشاشة باعتبارها مذيعة، ووجد بداخلها مشروع «شهرزاد» الجديدة. وأكدت نهى أنها استعدت لتجسيد الشخصية بشكل محترف، وقرأت العديد من كتب «ألف ليلة وليلة»، حتى تتقمص الدور بالشكل الصحيح وتبرز صفات وملامح الشخصية كما هي، مشيرة إلى أنها تعاونت مع المصمم العالمي وليد عطا الله من ناحية الأزياء.

تويتر