«ميكروفون» يمثل مصر في «تورنتو السينمائي»

أعلن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم المصري «ميكروفون» للعرض ضمن البرنامج الرسمي للدورة الخامسة والثلاثين من المهرجان التي تقام في الفترة من 9 إلى 19 سبتمبر المقبل.

وذكرت شركة «فيلم كلينيك» منتجة الفيلم في بيان لها أن الفيلم المصري يعد المشاركة المصرية الوحيدة فيالبرنامج الرسمي للمهرجان الدولي هذا العام، ويعرض ضمن قسم «فان غارد» المخصص لعرض السينما الجديدة من أنحاء العالم التي تتناول موضوعات متنوعة ومثيرة للجدل برؤية مختلفة عن السائد.

ويستعد المنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي منتج الفيلم للمشاركة في فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي مع مؤلف ومخرج الفيلم أحمد عبدالله وبطله خالد أبوالنجا الذي شارك في إنتاجه. وقال محمد حفظي بحسب البيان إن «مشاركة (ميكروفون) في مهرجان تورنتو السينمائي تعد إضافة جديدة لطموح السينما المصرية في الوصول إلى المهرجانات العالمية من خلال أفلام تحمل مضموناً متميزاً وتقنيات عالية الجودة».

وتم تصوير فيلم «ميكروفون» بالكامل في مدينة الإسكندرية خلال الفترة من أبريل إلى يونيو ،2010 ويعد التجربة الثانية لمؤلفه ومخرجه أحمد عبدالله الذي قدم العام الماضي فيلم «هليوبوليس» الذي عرض في مهرجانات الشرق الأوسط السينمائي في أبو ظبي وفانكوفر السينمائي ومراكش الدولي للفيلم والقاهرة السينمائي الدولي.

والفيلم بطولة مجموعة من النجوم في مقدمتهم خالد أبوالنجا ويسرا اللوزي وهاني عادل، إضافة إلى خمس فرق موسيقية من الإسكندرية.

 

طباعة