علوي وشاهين.. طلة جديدة في النصف الثاني من رمضان

جديد شاهين في النصف الثاني من رمضان. أرشيفية

في ظاهرة جديدة على الدراما التلفزيونية في شهر رمضان، يبدأ اليوم عرض الحلقة الأولى من مسلسلي النجمتين ليلى علوي وإلهام شاهين الجديدين. وقامت ليلى وإلهام في العام الجاري بتقديم مسلسلين مدة كل منهما 15 حلقة فقط، بعد سنوات طويلة من الاعتماد على المسلسلات ذات الـ30 حلقة، التي كانت تبدأ أول أيام رمضان، وتنتهي بنهايته، وربما تستمر أياما بعده.

وتقدم ليلى علوي في النصف الثاني من رمضان حلقات بعنوان «فتاة الليل»، تعد الجزء الثاني من مسلسلها «حكايات وبنعيشها»، على غرار ما فعلت في العام الماضي، حيث انتهت، أمس، أحداث حلقات «كابتن عفت»، التي شاركها بطولتها السوري عابد فهد. ويشارك علوي بطولة «فتاة الليل» باسم سمرة، الذي شكل ثنائيا ناجحا معها في حلقات «هالة والمستخبي» العام الماضي، إضافة إلى محمود العلايلي وأمير كرارة وهناء الشوربجي ورشوان توفيق ومروة مهران ورحاب الجمل. وقال كاتب السيناريو حازم الحديدي إن الأحداث تدور حول شاب مسالم يبحث عن شريكة حياته، لكنه لا يجد الفتاة المناسبة، فيوهمه البعض بأنه محسود ليذهب إلى أحد الدجالين، لكي يفك الحسد لتدخل حياته «عفريتة» تقلبها رأسا على عقب، في إطار من الرعب الكوميدي الرومانسي.

ومازال تصوير الحلقات المقرر عرضها في التلفزيون المصري وقناتي دريم ودبي مستمرا، وربما يستمر حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان، تحت إدارة المخرجة هالة خليل.

وبالمثل يبدأ اليوم عرض حلقات «نعم مازلت آنسة»، التي تقوم ببطولتها إلهام شاهين، بعد انتهاء عرض حلقات «امرأة في ورطة»، الذي يشاركها بطولته محمود قابيل. وتدور الأحداث التي كتبتها عزة عزت، وأخرجها أحمد يحيى، حول مدرّسة في إحدى المدارس الثانوية تتعرض لكثير من المضايقات من العديد من الطالبات وزملائها في العمل، الذين يعتبرونها معقدة، لأنها لم تتزوج، على الرغم من وصولها إلى سن الـ،40 فتترك مهنة التدريس وتلتحق بالعمل في العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم. وتم تصوير جزء من المسلسل في العاصمة اللبنانية بيروت وضواحيها، بينما صور معظم الأحداث في القاهرة، بمشاركة الفنانين نشوى مصطفى وعلاء مرسي ومنة فضالي وفادية عبدالغني ومها أبوعوف. وفي المقابل، بات مؤكدا انتهاء عرض حلقات المسلسل الكوميدي «الكبير أوي» بطولة أحمد مكي، ودنيا سمير غانم، بعد تعرض بطله لكسر ساقه أثناء التصوير ما يستلزم الراحة ثلاثة أسابيع على الأقل. وقرر منتجو المسلسل إيقاف عرضه عند الحلقة 15 على أن يستكمل التصوير بعد شفاء مكي، وتعرض بقية الحلقات في وقت لاحق، في حين تدرس قناة «بانوراما دراما» إعادة عرض حلقات النصف الأول من رمضان مجددا في النصف الثاني من الشهر. ويشارك في بطولة المسلسل الكوميدي محمد شاهين وهشام إسماعيل ومحمد عبدالسلام، ويظهر فيه مكي بثلاث شخصيات هي الأب وولداه المختلفان تماما في التنشئة والطباع، ما يحول دون إيجاد حل درامي لاستكمال تصوير الأحداث.

تويتر