وسط انتقادات حادة بعد نشر صور عارية لحملة مسابقة ملكة جمال الكون

ملكة جمال أميركا: لم أظهر عارية سوى من الظهر لأنني أحترم كوني عربية مسلمة

فقيه نفت تعريها بالكامل-أرشيفية\أ.ف.ب

نفت ملكة جمال الولايات المتحدة، اللبنانية الأصل، ريما فقيه، تعريها بالكامل، وأكدت أنها لم تظهر عارية سوى من منطقة الظهر، لأنها لا تحب أن تتعرى أمام الكاميرات، فضلاً عن أنها تحترم كونها عربية مسلمة ولا تريد ان تخيب آمال الناس.

وكانت عاصفة من الإنتقادات هزت اللجنة المنظمة لانتخابات ملكة جمال الكون، بعد نشر صور للملكات وهنّ شبه عاريات، وقد غطيت أجسادهن برسومات ملونة.

وأفادت تقارير إعلامية أن المنتقدين شبهوا الصور بحفل تنكري لعارضات مجلة "بلاي بوي" الإباحية، ما دفع اللجنة المنظمة للمسابقة بالدفاع عن قرارها، معتبرةً أن هذه الصور هي شكل من أشكال التعبير الفني لكل متسابقة.

وأوضحت اللجنة في بيان "احترمنا رغبات الملكات في الظهور عاريات الصدر أم لا.. ونحن نرى أن الصور الملتقطة تجاري الحداثة والموضة".

وأضافت أن "المتسابقات اللواتي يتنافسن على لقب ملكة جمال الكون من ثقافات متنوعة، ويمثلن أكثر من 82 دولة من جميع أنحاء العالم، وثقافة العديد من المشاركات تتقبل العري".

إلا أنه من المفارقات، أن اللجنة المنظمة لمسابقات ملكة الجمال كانت قد سحبت العام الماضي اللقب من ملكة جمال كاليفورنيا، كاري بريجين، بعد نشر صور عارية لها.

من جانبها، شددت إنجي ماير، إحدى منظمات مسابقات ملكة جمال الولايات المتحدة، على أن "ما يحدث في الدورة الحالية أقرب إلى المهزلة والإسفاف، فالمسابقة لم تعد مسابقة تعتمد على العقل والجمال بل أصبحت احدى المسابقات الإباحية التي تركز على صورة الجسد"، محذرةً من خطورة الأمر وأثره على شابات العالم اللواتي يعتبرن "ملكة جمال الكون" وسيلة لتعزيز دور المرأة في المجتمع.

تويتر