تفاصيل المسلسلات ترسل يومياً لوكالات الأنباء

مسلسل «بيني وبينك» يسافر إلى الماضي. أرشيفية

بدأت شركات الإنتاج التلفزيوني في اتباع وسيلة جديدة للترويج لملسلاتها في رمضان، إذ ترسل تفاصيل الحلقات يومياً لوسائل الإعلام قبل عرضها على الشاشات.

وبينما عرف نجوم ونجمات الدراما قبل عامين إعلانات الشوارع على غرار أفلام السينما بشكل محدود، إلا أن تلك الإعلانات باتت سمة مميزة في العام الأخير، إذ لا تخلو أي عاصمة أو مدينة كبرى في عدد من الدول العربية من تلك الإعلانات.

ففي مسلسل «باب الحارة 5» إخراج بسام ومؤمن ملا، الذي تعرضه قناة «إم.بي.سي»، يشتد الصراع بين وجهاء الحارة والوافد الجديد (مأمون بيك) بعد إثارة أبوحاتم لهذا الموضوع وارتيابه من قيام مأمون بشراء بيوت في الحارة وتعيين (النمس) وكيلاً له في هذا المسعى.

وفي ضوء رفض أبوحاتم قيام (مأمون بيك) بالتصرف على هواه في الحارة وإعرابه عن امتعاضه من تعيينه (معتز) عقيداً جديداً للحارة من دون استشارة الكبار يقرر (مأمون) في المقابل فتح جبهة في وجه أبوحاتم بينما يستمر (النمس) في استراق السمع.

ويشهد مسلسل «ملكة في المنفى» للمخرج محمد زهير رجب أول ظهور لبطلة العمل نادية الجندي في دور الملكة نازلي، ويتضمن أحداثاً ساخنة عقب حبس السلطان فؤاد لنازلي ثم إنقاذها والعفو عنها قبل أن نشاهد الحدث الأهم وهو إعلان استقلال مصر وتنصيب السلطان ليصبح ملكاً على البلاد.

وتظهر نادية الجندي عقب اختيارها لتكون أول ملكة على مصر في العصر الحديث، وتتضمن الحلقة حفل تنصيب الملك فاروق أميراً على الصعيد والذي ترتدي فيه الملكة الفستان المشغول بالذهب، وتتوالى الأحداث لتندلع تظاهرات تطالب بإسقاط الدستور وإقامة انتخابات نيابية، يليها سفر ولي العهد فاروق إلى لندن لاستكمال تعليمه، وتنتهي الحلقة بتعرض الملك فؤاد لأزمة صحية تؤدي إلى وفاته.

وفي المسلسل الكوميدي «بيني وبينك» يجد كل من راشد الشمراني وحسن عسيري نفسيهما وقد تخطيا حدود الزمن وسافرا معاً إلى الماضي، ليحلا في مكان غير معروف، وهناك يلتقيان امرأة تمتطي حصانها، ولدى تبادل الحديث معها تدعوهما لمنزل والدها فيتفاجآن لمقدار التحرر في ذلك الزمن ويتساءلان عن عدم وجود خيال للحصان الذي تمتطيه.

 

تويتر