إمام والسعدني ويسرا استجابوا لطلب وردة بمؤازرة الجـــــــزائر في المونديال

فنانون مصريون: كــنا مع «الخضر»

الفنانون دعوا إلى نسيان ما فات من خلافات. رويترز - أرشيفية

جدّد عدد من نجوم الفن المصريين عن دعمهم ومساندتهم للجزائر «دولة وشعباً شقيقاً» في كأس العالم لكرة القدم، واتفقت آراء عدد من أبرز نجوم الفن حول موقفهم من مشاركة المنتخب الجزائري في المونديال، وأكدوا أنهم سيشجعون «محاربي الصحراء» في البطولة، «من أجل العروبة ونكاية في الدولة العبرية».

عادل إمام:

«الجزائر منتخب عربي

ويرفع علماً عربياً

وسط أعلام دول

من كل القارات».

صلاح السعدني:

«إننا شعبان شقيقان

وعلينا أن ندعم الجزائر

في المونديال،

لأنها تمثل العرب».

يسرا:

«أنا أشجع الجزائر، لأنه منتخب عربي شقيق».

أحمد بدير:

«علينا أن ننسى خلافاتنا وأن نقف

مع منتخب عربي شقيق».

 محمد صبحي:

«علينا أن نقف مع الجزائر في المونديال دولة وشعباً شقيقاً».

 

 

وانضم لهذه الدعوة الفنانون: عادل إمام وعـزت العلايلي ويسـرا ومحمد صبحـي وأشـرف زكي وأحمـد بديـر، عبر تصريحات أدلوا بها لمحطات فضائية مصرية.

وكانت المطربة وردة الجزائرية قد طالبت الفنانين المصريين بالوقوف جنباً الى جنب معها في دعمها لمنتخب بلدها الجزائر، داعيةً لوقف الحملات التي يشنها البعض لإثارة الفتنة بين الشعبين، فإن نجوماً كبار أمثال عادل إمام وصلاح السعدني ومحمد صبحي ويسرا وأحمـد بدير ونقيب الممثلين أشـرف زكي والملحن الكبير حلمي بكر والنجم عزت العلايلي أكـدوا مساندتهم الجزائر التي ستخوض مباراة حاسمة مساء اليوم مع اميركا في المونديال.

علم عربي

قال عادل إمام: «لست ضد الشعب الجزائري، وأتمنى للمنتخب الجزائري أن يحقق إنجازاً في المونديال، لأنه منتخب عربي ويرفع علماً عربياً وسط أعلام دول من كل القارات».

وبدوره، تساءل محمد صبحي: «قبل أن نسأل أنفسنا هل نشجع المنتخب الجزائري في المونديال أم لا.. علينا أن نسأل انفسنا سؤالاً بسيطاً وهو: ماذا لو كانت إسرائيل مشاركة في المونديال؟ المؤكد أننا سنقف مع أي منتخب عربي وسندعمه لمواجهة إسرائيل.. وأنا أقول لجميع المصريين علينا أن نقف جنباً إلى جانب مع الجزائر في المونديال دولة وشعباً شقيقاً، وأن ننسى كل ما فات، لأننا في النهاية شعب واحد نتحدث لغة واحدة وتربطنا علاقات تاريخية طويلة».

وأضاف صبحي «ما حدث يعد خطأ وهمياً، وأبشع إحسـاس في النفس هـو الذل والظلم، وكلا الفريقين شعر بظلم، المنتخب الجزائري شعر بظلم والمصري أيضاً، ولذلك أقول للشعوب التي تحب منتخباتها أن تنسى ما حدث ونفتح صفحة جديدة».

وقال صلاح السعدني: «الشعب الجزائري شعب شقيق، ونحن لم نتريث في ما حدث وأخذنا المسألة بشكل سيئ، قد نكون في ظل حماسنا عبرنا عن تصرفات بعض المشجعين الجزائريين بشكل انفعالي، واننا في النهاية شعبان شقيقان وعلينا أن ننسى وندعم منتخب الجزائر المشارك في المونديال، لأنه منتخب يمثلنا كعرب».

وتساءل: «ماذا لو لم تشجع الجزائر ووصل منتخبها الى دور الـ16 أو دور الثمانية هل ستقول إنك حزين أو تتذكر ما حدث؟ لا عليك كمشجع وكعربي أن تكون محباً للخير لغيرك، خصوصاً أن ما حدث كان مجرد خلافات بين بعض المشجعين».

دعم

قال نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي: «على الرغم من انشغالي حالياً من خلال منصبي نقيباً للممثلين واتحاد الفنانين العـرب بقضيـة الشعب الفلسطيني وما يحدث في غزة، فإنني سأدعم الجزائر في المونديال، أدعمها كدولة عربية وشعب شقيق، وعلينا كفنانين مصريين أن ندعمه ونشجعه».

واتفق معه أحمد بدير، وقال: «ليست المرة الأولى التي نشجع فيها منتخب الجزائر، بل سهرنا معه حتى الصباح وشجعناه في بطولات سابقة، ومن المؤكد أنني أتمنى له التأهل لدور الـ16 وأن ينافس بقوة ويكون لسان حال العرب في كأس العالم، الخلاف لا يفسد للعروبة قضية، ومن ثم علينا أن ننسى خلافاتنا وننبذها جانباً وأن نقف مع منتخب بلد شقيق مثل الجزائر».

وقالت الفنانة يسرا: «عبرت عن رأيي في أحد البرامج الرياضية منذ فترة، وقلت إنني سأشجع منتخب الجزائر لأننا عرب وكيف لا أشجـع منتخباً عربياً شقيقاً، واليوم أؤكد أنني سأشجع الجزائر، فكيف أقدم برنامجاً عنوانه (العربي) أسعى فيه إلى تقريب وجهات النظر العربية، والتقي شخصيات عربيـة مثقفـة من كل بلد عربي، ولا أشجع منتخباً عربياً في منافسة عالمية».

وأكد نجوم آخرون مثل عزت العلايلي ومحمد هنيدي والملحن الكبير حلمي بكر دعمهم للجزائر في المونديال.

تويتر