"الصحة" البرازيلية تنصح "بممارسة الجنس" لعلاج ضغط الدم

أوصى وزير الصحة البرازيلي جوزيه جوميز تيمبوراو مواطني بلاده بممارسة الجنس خمس مرات أسبوعيا كوسيلة للحيلولة دون الإصابة بالمشكلات الصحية المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر ومشكلات القلب والأوعية الدموية.

وقال جوميز تيمبوراو في العاصمة برازيليا أمس، خلال تدشينه حملة للحد من الإصابة بارتفاع ضغط الدم: "ارقصوا . مارسوا الجنس..حافظوا على أوزانكم و(داوموا)على ممارسة التمارين الرياضية وقبل كل شيء قوموا بقياس ضغط الدم".

وتشير السلطات الصحية البرازيلية إلى أن مشكلة ارتفاع ضغط الدم آخذة في التنامي بين البرازيليين، وأظهرت دراسة أجرتها وزارة الصحة عبر التليفون شملت 54 ألف شخص، أن نسبة المواطنين الذين يقولون إن متوسط ضغط الدم لديهم 140 /90 أو أعلى من ذلك ارتفعت من 5ر21 بالمئة عام 2006 إلى 4ر24 بالمئة العام الجاري.

ودعا جوميز تيمبوراو المواطنين البرازيليين خلال مؤتمر صحفي، لتناول المزيد من الفاكهة والخضراوات والبقول وأن يمارسوا التمارين الرياضية ومنها الجنس.

وقال الوزير "أنا لا أمزح..أنا جاد..إن ممارسة التمارين البدنية بانتظام..وهذا يعني ممارسة الجنس أيضا.. الجنس الآمن بالطبع" مشيرا لتأكيد وزارته على ضرورة ممارسة الجنس الآمن للحيلولة دون انتشار الفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (ايدز).
 

تويتر