دراسة ألمانية: ضوضاء الطيران تسبب أمراض القلب والدورة الدموية

كشفت دراسة ألمانية حديثة أن الضوضاء الناجمة عن حركة الطيران من شأنها زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية. كما أوضحت الدراسة التي نشرت نتائجها اليوم  أن مثل هذا النوع من الضوضاء يصيب النساء بالاكتئاب.

واجرى المكتب الاتحادي لشؤون البيئة الدراسة على سكان البيئة المحيطة بمطار كولونيا، غربي ألمانيا و شملت البيانات الصحية لأكثر من 1020 شخصا. وأظهرت نتائج الدراسة أن ضوضاء حركة الطيران الليلي هي أكثر ما يقض
 مضاجع سكان البيئة المحيطة بالمطار.

وأشار المكتب الاتحادي لشؤون البيئة إلى أن نحو ثلثي سكان هذه المنطقة يشكون من ضوضاء الطيران حيث يشعر 5 ملايين شخص بالضيق الشديد منها.

وقال ابرهارد جرايزر، من المكتب الاتحادي لشؤون البيئة، إن الدراسة أظهرت أن شكوى السكان القريبين من مطار كولونيا من ضوضاء حركة الطيران لها ما يبررها، إذ أشارت إلى ارتفاع مخاطر الإصابة بين هؤلاء الأشخاص بأمراض القلب والدورة الدموية بالمقارنة مع الأشخاص غير المعرضين لهذا النوع من الضوضاء. كما أثبتت الدراسة حسبما يقول جرايزر ارتفاع مخاطر الإصابة بالاكتئاب بشكل ملحوظ بين النساء بسبب التعرض لمثل هذا النوع من الضوضاء.

يذكر أن هذه النتائج جاءت متوافقة مع نتائج العديد من الدراسات الأخرى المشابهة التي أجريت في بعض المدن الأوروبية على سكان البيئة المحيطة بالمطارات، إذ لوحظ ارتفاع نسبة الإصابة بمرض ضغط الدم المرتفع بين هؤلاء السكان الذين يعانون من ضوضاء حركة الطيران.

من جانبه طالب يواخين فالسبارت، رئيس المكتب الاتحادي لشؤون البيئة، الدولة ببذل المزيد من الجهود لحماية السكان من الضوضاء.

تويتر