موســم زاخر في «القريـــــة العالمية»

حققت القرية العالمية نجاحاً لافتاً خلال الموسم الجاري عبر تحقيقها العديد من الإنجازات، إذ حرصت القرية هذا العام على ترسيخ مبدأ العمل بروح الفريق، حيث يعمل في القرية ما يقارب 15 ألف موظف وعامل دائمين ومؤقتين في مختلف الوظائف الادارية والفنية والميدانية، يقدمون أفضل الخدمات والتسهيلات للعارضين والجمهور من زوار القرية العالمية.

وتتضمن هذه الخدمات استقبال كل طلبات العارضين قبل افتتاح القرية العالمية بثلاثة أشهر والتي تتعلق بتخليص الاوراق الخاصة بالتأشيرات للعاملين في أنحاء القرية العالمية، حيث قامت القرية العالمية بإصدار 15 ألف بطاقة تعريفية للموظفين والعاملين والإعلاميين والعارضين، وتقديم الخدمات اللوجستية لتسهيل وصول العارضين وبضائعهم الى المواقع المحجوزة لديهم والتي تبلغ قيمتها 450 مليون درهم، بالإضافة الى توفير الخدمات والمرافق الاساسية في كل انحاء القرية. وضمن المهام الرئيسة لهذا الفريق تقوم القرية بإدارة وتشغيل كل الفعاليات والمرافق دون الاستعانة بأي شركات خاصة، بالإضافة الى تخطيط وتنظيم جدول العروض التي تشهدها القرية.

وخصصت القرية العالمية قسماً خاصاً بالشكاوى والاقتراحات من الجمهور التي تتم عبر مركز الاستعلامات أو الموقع الالكتروني للقرية العالمية، وعبر وسائل الإعلام المختلفة، وأكشاك الاستعلامات الخمسة المتوافرة، حيث يتم البت في جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وبحد أقصى 24 ساعة.

وجاء حرص القرية العالمية على الوصول الى أفضل مستويات الجودة عبر حصولها على شهادة الآيزو 2008: ،9001 التي تمنح للمؤسسات التي تعتمد أعلى معايير الجودة في نظم الإدارة والتوجيه، والتي تعتمد من قبل مؤسسة لويدز LRQA العالمية.

ويضاف الى ذلك حصولها على شهادة من وزارة البيئة لدورها في اعادة تدوير النفايات، حيث يتم اعادة تدوير ما يقارب 4000 كيلوغرام من النفايات يومياً، عبر 450 حاوية نفايات منتشرة في القرية. ويأتي حرص القرية العالمية على تحقيق مبدأ تفعيل المسؤولية الاجتماعية في أولويات أجندتها، وذلك عبر مشاركتها هذا العام في تقديم جناح «بدايتي» الذي كان الباب الكبير لذوي الدخل المحدود والمشاركين فيه هذا الموسم، والذي أسهم في تعريفهم بالملايين من زوار القرية العالمية.

وحرصت القرية العالمية على تجسيد التراث الاماراتي عبر البوابة رقم 1 التي صممت على شكل البراجيل الإماراتية القديمة، ومشاركة الجناح الإماراتي بشكل واسع، وانتشار الخبازات في أكثر من موقع في القرية لتقديم الأكلات التراثية الإماراتية لكل الزوار.

وتوفر القرية العالمية 62 شباك تذاكر أمام البوابات الاربع للقرية العالمية، كما توفر 16 ألفاً و500 موقف سيارات منها 210 مواقف وردية خاصة بالنساء، و100 موقف للمعاقين بالقرب من البوابات الرئيسة، كما تم توفير 50 بوابة إلكترونية تستقبل الجمهور وتسهم في عملية إحصاء أعداد الزائرين، في أربع بوابات رئيسة وبوابة للإعلاميين وبوابة للعارضين وأخرى للطوارئ.

أما المرافق الرئيسة في القرية العالمية فقد تم توزيعها بشكل منظم يسهم في تسهيل حركة الزوار وتوفير سبل الراحة لهم. وبلغ عدد مطبوعات القرية العالمية أكثر من مليون مطبوعة مختلفة استفاد منها الملايين من الزوار.

طباعة