أصالة شرقية في «إبداعات 2010»

من عروض إبداعات العام الماضي.          أرشيفية

تنطلق اليوم الخميس عروض أزياء «إبداعات 2010»، إحدى فعاليات مهرجان دبي للتسوق، في دبي مول.

وتستمر الفعالية التي تنظم برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، لغاية الأحد المقبل، وتتضمن 12 عرضاً لمصممين وعلامات تجارية من الإمارات والعديد من دول العالم، حيث تقدم يومياً ثلاثة عروض لمصممين مختلفين. ويبدأ العرض الأول المخصص لمصممي أزياء هواة في الخامسة مساءً والعرض الثاني يخصص لمصممي أزياء وعلامات تجارية معروفة ويبدأ في السادسة والنصف مساءً، أما العرض الثالث فيخصص لمصممين عالميين ويبدأ في الثامنة مساءً.

ويضم العرض الأول اليوم مجموعة أربيلا للمصممة ترايكوفا التي تنحدر من أصول مقدونية، وتعد من أكثر المصممين الصاعدين تميزاً في مجال الموضة في دبي. وتستوحي إيرينا تصاميمها من التقاليد الشرقية التي تبرز من خلال التطريز والكريستال والخرز التي تضيفه على تصاميمها. وبدأت إيرينا مسيرتها من خلال تصميم فساتين السهرة ومساعدة المصممين المتميزين من منطقة البلقان، وتعمل حالياً في مجال تصميم الملابس الجاهزة.

أما العرض الثاني فهو لمجموعة «سا سوي» للمصممة نهى كرم، ويضم أفضل أصناف الحرير المطبوع والذي يتضمن رسومات متنوعة قام بتصميمها فريق من المصممين الفرنسيين. وتم التعرف بهذه العلامة التجارية المتميزة من خلال المصممة نهى كرم المتخصصة بمنتجات الحرير المطبوع، حيث لاقت إعجاباً كبيراً في أوروبا والشرق الأوسط. أما العرض الثالث فلمجموعة للمصمم ماركو ماركو، الذي بدأت رحلته في عالم الأزياء مع عرضه الذي قدمه خلال جائزة انكامينيا للأزياء عام 1998،إذ جاء في المرتبة الثامنة في هذا الحدث العالمي. وبعد النجاح الذي حققه في ذلك العام، انضم ماركو إلى إحدى دور تصميم الأزياء وعمل هناك لأكثر من ستة أعوام، قبل أن يستقل ويفتتح داراً لتصميم الأزياء ومحلاً يحمل اسمه «ماركو لتصميم الأزياء». خلال السنوات العديدة التي قضاها ماركو في عالم الأزياء كانت أعماله ومجموعاته تعرض في العديد من الفعاليات والمهرجات الخاصة بعالم الأزياء مثل مجموعة هوت كوتور، ومعرض فرانكفورت، وكأس مصممي الموضة، واحتفالية أزياء دبي، ومعرض أبوظبي للأزياء والكثير غيرها.

طباعة