«شبل اليولة» يتألّق والشحي يتأهّل في بطولة «فزاع»

الشحي انتزع بسهولة بطاقة التأهل إلى نهائيات بطولة فزاع لليولة.            من المصدر

في ليلة شهدت حضوراً جماهيرياً متميزاً، في سياق التنافس على بطاقة تأهل وحيدة، أوقعت القرعة خمسة متسابقين إماراتيين، في الجولة الخامسة، من بطولة فزاع لليولة، التي استضافتها قلعة الميدان في القرية العالمية، وفي مجموعة تألق فيها بشكل لافت سيف بن سويلم وصيف بطل المسابقة في نسختها الماضية، وصاحب ذهبية بطولة فزاع للناشئين، والملقب لصغر سنه بـ«شبل اليولة» قدم أداء نال استحسان الجمهور ولجنة التحكيم.

مثالية أجواء القرية العالمية وانقشاع موجة البرد، فضلاً عن مصادفة الجولة الخامسة لنهايات إجازة نصف العام، أتاحت للحلقة حضوراً استثنائياً، وفي الوقت الذي كان هناك جمهور كبير أصبح مألوفاً في كواليس البطولة لالتزامه بالحضور في معظم الحلقات، إلا أن وجود خمسة متسابقين من الإمارات أيضاً أكسب القاعدة الجماهيرية مزيداً من الاتساع بفضل تحول الأهل والأصدقاء في كثير من الأحيان إلى جمهور يناصر متسابقاً بعينه، في الوقت الذي شكلت فيه الفقرة الغنائية للفنان عبدالمنعم العامري أيضاً عامل جذب لجمهور فضل سماع بعض أغاني ألبومه الجديد «الأسطورة» من داخل قلعة الميدان .

الانتقال بسلاسة بين فقرات البرنامج التنافسية في استعراض اليولة، والأخرى الغنائية، وايضاً الشعرية، التي قدمت فيها المذيعة أمل سالم الشاعر د. صالح المنصوري، كانت أيضاً واحدةً من الجماليات الملحوظة في الجولة الخامسة التي كشف فيها المذيع سعود الكعبي عن تأهل المتسابق الإماراتي علي سعيد الشحي إلى المرحلة الثانية من برنامج الميدان على قناة سما دبي، اثر فوزه على المتسابق الإماراتي تركي عبدالرحمن المنصوري من المعاقين بفارق كبير بعدد أصوات الجمهور عبر الرسائل القصيرة، التي وصلت إلى 30832 صوتاً، مقابل 6680 صوتاً للمنصوري الذي جاء في المركز الثاني.

وحل المتسابق الإماراتي سيف الطنيجي في المركز الخامس برصيد 216 صوتاً، وفي المركز الرابع المتسابق سالم بخيت سالم آل نعمان من اليمن برصيد 3309 صوتاً، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق الإماراتي سهيل مبارك الخاصوني الذي نال 5878 صوتاً من مجموع الأصوات الإجمالي 46915 صوتاً.

وافتتح المتسابق الإماراتي سيف بن سويلم صاحب المركز الثاني في بطولة الميدان واليولة العام الماضي، وبطل اليولة للصغار، منافسات الحلقة الخامسة، مقدماً أداء رشيقاً اتسم بالاتزان والثقة مع رميات ثلاث للسلاح لينال 29 صوتاً من أصل 30 صوتاً وهي النسبة العليا حتى الآن.

ونال المتسابق الإماراتي محمد بن سعدين الشحي 26 صوتاً من لجنة التحكيم، بعد رميتين متتاليتين ورمية ثالثة، مع ملاحظات لجنة التحكيم بضرورة التركيز على الانتقال من حركة إلى أخرى.

حيادية

عبر المتحدث الرسمي باسم لجنة التحكيم الشاعر علي الخوار، عن افتقاده الشاعر علي الشوين في هذه الحلقة التي غاب عنها لظروف خاصة، مؤكداً أن معظم المشتركين في هذه الحلقة من الجدد الذين يحتاجون إلى التوجيه والملاحظات التي تسهم في تقدم أدائهم ومعنوياتهم، مؤكداً أنهم أدوا بشكل جيد ولافت. وحول ردود فعل الجمهور وحماسهم في قلعة الميدان، أكد الخوار أنه لا يتأثر بآراء الجمهور التي تتسم بالحماس على الأغلب، في الوقت الذي تقدم لجنة التحكيم رأيها بكل حيادية وموضوعية، مشيراً إلى أن خروج المتسابق الإماراتي راشد حارب الخاصوني، بطل الموسم الأول من اليولة، وصاحب المشاركات الدائمة في البرنامج، كان مفاجأة كبيرة للجميع في الحلقة السابقة، مرجعاً السبب إلى تصويت الجمهور بالدرجة الأولى، على الرغم من كونه قدوة للشباب الصغار في مجال اليولة.

«شبل الأسد»

فيما أعرب الفنان الإماراتي عبدالمنعم العامري في بداية مداخلته التلفزيونية مع المذيعة أمل سالم عن سعادته بمشاركته الدائمة في برنامج «الميدان» الذي يرعاه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الذي كان له الفضل في انتشار اليولة على مستوى الخليج العربي كرياضة تراثية يمارسها الشباب في المناسبات المتعددة، مقدماً في أولى إطلالاته في هذه الحلقة أغنية خاصة قام بإهدائها إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد حملت عنوان «شبل الأسد»، مشيراً في الوقت نفسه إلى المشاركة الخليجية في هذا البرنامج الذي يسعى بالدرجة الأولى إلى إبراز التراث الإماراتي والإسهام في انتشاره على نطاق أوسع.

بعد ذلك أطل المتسابق الإماراتي محمد عبيد بالرشيد، صاحب المشاركات في المواسم السابقة من البرنامج، مقدماً أداء جيداً، مع ثلاث رميات متوازنة للسلاح قبل أن ينال 29 صوتاً من لجنة التحكيم، مع إشارة من أحمد حسين عضو لجنة التحكيم إلى حماسه الكبير أثناء الأداء، وأخطائه في الرمية الثالثة.

فيما استطاع المتسابق مطر بالكوس الفلاسي في أولى مشاركاته في البرنامج، تقديم أداء جيد من ناحية رمي السلاح واستلامه، لينال 26 صوتاً من أصل 30 صوتاً.

ومع فقرة الشعر استضافت أمل سالم الشاعر الإماراتي د. صالح المنصوري الذي قدم في بداية الحوار قصيدة أهداها إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

واختتم المتسابق الإماراتي راشد مبارك الخاصوني منافسات الحلقة، منفذاً رميات ناجحة لينال 26 صوتاً بعد أن تمنى الشاعر علي الخوار أن يقف الجمهور إلى جانبه على الرغم من صغر سنه، ومشاركته في المواسم السابقة من بطولة الميدان للصغار، فيما تحدث أحمد حسين عن أخطائه في الاستلام أثناء الرمية الأولى، بعد ذلك قام الإعلامي الإماراتي سعود الكعبي بالتذكير بالمتسابقين الخمسة، فيما قدم عبد المنعم العامري أغنيته الثانية «اسأل الهاتف» من ألبومه الجديد «الأسطورة» التي اختتم بها الحلقة الخامسة من برنامج «الميدان» على قناة سما دبي.

طباعة