«الخليج للإذاعة والتلفزيون» يكرّم لحام والمالكي

دريد لحام.            أ.ب ــ أرشيفية

كرّمت الدورة الـ11 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، التي افتتحت أول من أمس، اثنين من سفراء الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، هما الفنان السوري دريد لحام والفنان السعودي فايز المالكي، فضلاً عن المخرج البحريني أحمد المقلة.

وافتتحت وزيرة الثقافة والإعلام البحرينية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، المهرجان الذي يتنافس فيه نحو 300 عمل درامي وإذاعي من دول الخليج، بمشاركة اليمن للمرة الأولى. وخص الجمهور الفنان السوري دريد لحام باستقبال حار. أما المالكي فيعتبر أول ممثل سعودي يقوم ببطولة فيلم سعودي بعنوان «مناحي» خُصص ريعه لمصلحة المعاقين. وكرّم المهرجان، الذي يعد أكبر سوق للأعمال الدرامية الخليجية، مخرج الدراما البحريني أحمد يعقوب المقلة، الذي يعتبر واحداً من أفضل مخرجي الدراما الخليجيين، والحاصل على رصيد كبير من الجوائز الذهبية في المهرجانات الخليجية والعربية على مدى السنوات الـ15 الماضية.

وقال المدير العام لجهاز تلفزيون الخليج الذي ينظم المهرجان عبدالله بوراس، إن دورة هذا العام «تشهد منافسة شديدة حيث ارتفعت الأعمال التي دخلت المنافسة من 95 عملاً في المهرجان الماضي إلى 300 عمل، كما شهدت سوق المهرجان، التي تشارك فيها شركات الإنتاج، نمواً بنسبة تصل إلى 60٪ تقريباً».

ويستمر المهرجان الذي يقام كل عامين حتى 21 من الشهر الجاري.

طباعة