مواطن يشتري 3 نوق بـ 24 مليون درهم

مريعه .. أغلى ناقة في العالم. وام

اشترى المواطن حمدان بن غانم الفلاحي ثلاث نوق بـ24 مليون درهم، منها ناقة «مريعه».. التي وصل سعرها إلى 10 ملايين درهم، لتصير الناقة الأغلى في العالم، حسب منظمين ومشاركين في مهرجان الظفرة الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

وشهد المهرجان، أخيراً، حركة بيع وشراء إبل نشطة، تجاوزت قيمتها 60 مليون درهم، في منطقة شارع المليون، ضمن موقع مهرجان مزاينة الظفرة، بحسب عضو اللجنة المنظمة للمهرجان، حمد بن كردوس العامري، والذي قال إن المهرجان ٍٍ«تحدى الركود الاقتصادي، وشهد حركة نشطة في بيع وشراء الإبل، ما يؤكد أن المهرجان هذا العام سيشهد منافسة أقوى وأشد من المهرجان الماضي».

وكان المشاركون في المهرجان قد تناولوا خبر شراء المواطن حمدان بن غانم الفلاحي ثلاث نوق يوم الأحد الماضي بقيمة 24 مليون درهم، توزعت على ناقة بقيمة 10 ملايين درهم، وأخرى بتسعة ملايين، وثالثة بخمسة ملايين. وسبق للمشارك نفسه شراء إبل أخرى ليصل مجموع مشترياته من الإبل 32 مليون درهم، فيما باع مشارك آخر، أمس، ناقة قيمتها ثمانية ملايين و500 ألف درهم.

ويعكس ارتفاع قيمة الصفقات التي تم تنفيذها في بداية المهرجان مدى جدية المشاركين في تدعيم قطعان إبلهم، خصوصاً بعد الإعلان عن جائزة البيرق لأفضل 50 من الإبل المشاركة، ما دفع معظم المشاركين المتميزين والراغبين في حصد الجائزة إلى البحث والتنقيب عن أجمل الإبل، وعقد الصفقات لشرائها.

طباعة