كرنفالات احتفالية تلوّن «الرقة»

متسوقون وزوار احتشدوا لمتابعة الكرنفالات.               من المصدر

احتفل آلاف المتسوقين والزوار في أول أيام مهرجان دبي للتسوق 2010 بعودة الاحتفالات والكرنفالات إلى شارع الرقة، أحد الشوارع الرئيسة في ديرة دبي، والتي تحتضن فعاليات متميزة عديدة ينظمها المهرجان بالتعاون مع مدينة الغرير، إذ انتشرت في أنحاء الشارع الأضواء الملونة والفعاليات الترفيهية، مثل العروض الفنية على مسرح شارع الرقة، والعازفين المنفردين الذين يعزفون على منصات مخصصة لهم على طول الشارع، بالإضافة إلى منطقتي الألعاب الترفيهية للزوار.

وكان شارع الرقة قد استضاف فعالية «كرنفالات دبي» في اليومين الماضيين، والتي ملأت الشارع بالحيوية والأجواء الاحتفالية التي استقطبت آلاف الزوار والمتسوقين للاستمتاع بالفعالية الملونة، وانتشر أكثر من 150 مهرجاً وعارضاً على طول الشارع في مسيرة كرنفالية رائعة على أنغام الموسيقى والطبول والأهازيج، مرتدين الأزياء المليئة بالأضواء والألوان المختلفة.

وتجمعت آلاف العائلات على جانبي الطريق مع أطفالهم متفاعلين مع العرض، ورافقوه من أول شارع الرقة إلى آخره على مدى أكثر من 45 دقيقة، وانتزعت الفعالية التصفيق من المتفرجين الذين علت وجوههم الابتسامات والضحكات، كما وقف العديد منهم لالتقاط الصور التذكارية مع العارضين ذوي الأزياء الغريبة لتسجيل لحظات لا تُنسى. يذكر أن فعالية «كرنفالات دبي» تنتقل كل نهاية أسبوع إلى شارع آخر من الشوارع الرئيسة في دبي.

طباعة