الإمارات تتصدّر الطرب والقصيد في «نجوم الخليج»

لحظة إعلان نتيجة فوز الإماراتي ناصر السعدي بلقب الموسم الخامس. من المصدر

جمعت الإمارات للمرة الأولى بين لقبي نجوم الخليج الغنائية ونجوم القصيد الشعرية، من خلال تصدّر الموهبة الغنائية ناصر السعدي لمسابقة نجوم الخليج والموهبة الشعرية راشد الاحبابي لمسابقة نجوم القصيد اللتين اختتمتا في حفل مشترك امتد حتى الساعات الأُول من صباح أمس، على مسرح بلدية العين، ليحصلا مناصفة على الجائزة المالية للبرنامج وقدرها مليون درهم، فيما وعدت شبكة قنوات نجوم بإنتاج ألبوم غنائي وأغان مصورة للأول، فضلاً عن إنتاج قصائد مصورة للثاني.

وجاء حصول السعدي على المركز الأول حسب مصادر لـ«الإمارات اليوم» بفارق كبير من الأصوات، بلغ نحو 70 ألف صوت عن أقرب منافسيه العماني خالد الفيصلي الذي حل ثانياً بـ265 ألف صوت من أصوات الجماهير التي ترد عبر الرسائل النصية القصيرة. وبلغ عدد الأصوات التي حصدها السعدي 365 ألف صوت، وجاء المركز الثالث يمنياً عبر نبيل العطاس الذي اكتفى بـ217 ألف صوت قبل أن يخرج الكويتي جراح أكبر عن المنافسة الثلاثية في الجولة النهائية، متراجعاً إلى المركز الرابع.


لحظة إعلان وتسلّم الشاعر الإماراتي راشد الأحبابي «سيف القصيد» الموسم الثالث. من المصدر

فاجأ ناصر السعدي أسرته بظهوره على شاشة قناة نجوم في أثناء تقرير مصور بثته عن التصفيات المؤهلة للبرنامج قبل انطلاقة المسابقة، وأعاد إلى الأذهان مشاهد تصدّر مواهب إماراتية لمسابقات «الاستكشاف» التلفزيونية في السابق، مثل الفنانين حسين الجسمي ومعضد الكعبي واليازية. وأعلن أنه سيتمسك بفرصة النجومية التي أهّلته لها نتيجة المسابقة النهائية، مُهدياً اللقب إلى جمهوره المصوّت. واعتبره رئيس شبكة قنوات نجوم المخرج سهيل العبدول مفاجأة غنائية من العيار الثقيل في المسابقة، متوقعا أن لا يكون مستقبل السعدي الغنائي أقل من حظوظ النجوم الذين تخرجوا في البرنامج الغنائي الذي يُعنى بالمواهب، بعد أن شقوا طريقهم الفني بجماهيرية جيدة بفضل سياسة التصويت الحر للمشاهدين.

وحصل الشاعر الإماراتي راشد الأحبابي على لقب الموسم الثالث لمسابقة «نجم القصيد» وتسلم «سيف القصيد الذهبي»، وحصل الشاعر السعودي مفرج الصيعري على المركز الثاني، متخطياً الشاعر اليمني مجد الجباري الذي حصل على المركز الثالث.

وبدأ الحفل الذي قدمته الإعلامية بشاير بالعبد مقدمة برنامج «نجم القصيد 3» مع الفنان الكويتي فيصل الصراف مقدم برنامج «نجوم الخليج 5»، من خلال إعلان دخول الفنان فيصل الصراف مطرباً، وقدم أغنية جديدة من أغنيات ألبومه الجديد الذي سيطرح في الأسواق الشهر المقبل، ثم إعلان الفقرة الأولى في الحفل «نجوم تصنع النجوم» من خلال الفنان العراقي قصي حاتم الحاصل على المركز الأول لمسابقة «نجم الخليج الموسم الرابع»، والذي قدم أغنيتين جديدتين من أغنيات ألبومه الأول مع «نجوم ميوزيك»، تبعته الفنانة الحاصلة على المركز الأول للموسم الثاني للمسابقة الإماراتية اليازية محمد، والتي قدمت أغنيتين، ليكون ختام فقرة «نجوم تصنع النجوم» مع صاحب اللقب الأول في المسابقة عام 2005 الفنان البحريني سلمان حميد، وقدم أغنيتين .

وكرمت إدارة شبكة قنوات نجوم شخصيات شعرية وفنية كثيرة مرت على المسابقتين، إلى جانب تكري مموظفين من الشبكة، مثل مدير الإنتاج والإعلام مراد النتشة، وتم تكريم المنتمين إلى مسابقة «نجم القصيد»، وهم الشاعر والإعلامي السعودي علي السبعان والشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الضنحاني والشاعر والإعلامي البحريني إياد المريسي والشاعر الإماراتي القدير راشد شرار الذي كان من مؤسسي المسابقة وعضو في لجنة تحكيمها للموسم الأول، والشاعر الإماراتي جمعة بن نايم الكعبي، ثم الشاعر أنور المشيري، إلى جانب الشاعر الذي شارك وتألق في هذا الموسم الثالث من نجم القصيد العماني محمد البادي، والشاعر والإعلامي الإماراتي عبدالله الشامسي مشرف المسابقة، ليكون ختام التكريمات للإعلامية التي قدمت المسابقة بشاير بالعبد.

وجاءت تكريمات مسابقة «نجوم الخليج» في الفقرة الثانية من خلال الملحن الكويتي الدكتور يعقوب الخبيزي الذي شارك كعضو لجنة تحكيم في الموسمين الأول والثاني، ثم عبدالعزيز الجاسم الذي حل عضواً في لجنة التحكيم للموسمين الأولين أيضاً، ثم الشاعر والملحن الملقب بـ«نجم الألحان» سعيد الكعبي لجهوده في المسابقة، والموسيقار عارف جمن، والموزع الموسيقي إبراهيم جمعة الذي كان ضمن لجنة التحكيم الموسم الماضي ،2008 والمايسترو عزيز المصري عميد معهد الموسيقى الخليجية الذي رافق المتسابقين خلال الموسم الحالي، ثم الموزع الموسيقي الإماراتي علي المسافر الذي بذل جهداً كبيراً في المسابقة في توزيع وصناعة موسيقى الأغنيات التي قدمها المتسابقون.

وقام رئيس مجلس إدارة الشبكة سهيل العبدول بتكريم الملحن الإماراتي القدير إبراهيم جمعة، مطلقاً عليه لقب «عميد الملحنين الإماراتيين»، تبعه تكريم خاص للمطرب والملحن الإماراتي الملقب بـ«سفير الألحان» فايز السعيد الذي قدم أغنيتين في الحفل الختامي، وأكد أنه لم يغب عن مسرح نجوم طوال مواسمها الخمسة، إن كان من خلال الغناء أو بحلوله ضمن لجنة التحكيم في الموسم الثالث للمسابقة، مؤكداً أنه شرف يعتز به ووسام فخري له كفنان وملحن.

كما كان هناك تكريم خاص لأعضاء لجنة التحكيم للموسم الحالي الخامس بدأها بالفنانة رباب التي قدمت خلال السهرة أغنيتين، الى جانب الفنان الإماراتي عبدالمنعم العامري، الذي قدم أغنيتين أيضاً، والفنانة التونسية مليحة التي عادت إلى الأضواء بعد انقطاع طويل من خلال دورها عضوة في لجنة التحكيم، وقدمت أغنيتين من أغنيات ألبومها الجديد الذي ستطلقه قريباً.

العامري لم ينسحب

رفض الفنان الإماراتي عبدالمنعم العامري توصيف غيابه عن عضوية لجنة التحكيم في حلقتين سابقتين بـ«الانسحاب»، وقال «ارتباطي بمسابقة (نجوم الخليج) بناءً على التزام بدعم المواهب الشابة، فضلاً عن علاقتي المتميزة بشبكة قنوات نجوم، أما (الغياب) فكان لـ(أسباب قاهرة)».


الفنانة اليازية محمد. من المصدر

طباعة