«القاهرة للأطفال» يحتفي بالفخراني وهنيدي

يكرّم مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال في دورته الـ20 نخبة من نجوم الفن المصري الذين شاركوا في تقديم أعمال فنية أدخلت البهجة والسعادة على نفوس الأطفال والأسرة المصرية والعربية طوال السنوات الماضية.

وقال المتحدث باسم المهرجان حامد حماد، إن «المهرجان اختار النجوم يحيى الفخراني وعبدالرحمن أبوزهرة والمطربة عفاف راضي ومحسنة توفيق وسميرة عبدالعزيز وأشرف عبدالباقي ومحمد هنيدي والشاعر شوقي حجاب والمطرب طلعت عطية وفنان البانتوميم أحمد نبيل». وأضاف أن التكريم سيتم خلال حفل افتتاح المهرجان، الذي ينطلق في الرابع من مارس المقبل ويستمر حتى 11 من الشهر نفسه.

وفي إطار احتفال المهرجان بمرور 20 عاماً على تأسيسه، تقرر تنظيم قسم خاص يعرض خلاله جميع الأعمال التي فازت بالجائزة الذهبية على مدار الدورات الماضية، والتي يصل عددها إلى 70 عملاً، ما بين أفلام روائية طويلة وقصيرة ورسوم متحركة وبرامج تلفزيونية.

وانتهت إدارة المهرجان أخيراً من طبع شعار دورة المهرجان الذي يؤكد حقيقة أن الأطفال هم المستقبل، ومن دونهم يكون الماضي والحاضر بلا غد لأنهم يمنحون الحياة البهجة والاستمرارية عندما يصبحون رجالاً ونساء تتواصل بهم الأجيال.

وبدأت لجـان مشاهـدة واختيـار الأفـلام التي تشارك في دورة المهرجان هذا العام أعمـالها منتصف الأسبوع الماضي، وهي مقسمـة إلى ثلاث لجـان، لجنـة اختيار الأفـلام الروائيـة الطويلـة والقصـيرة، ولجنـة اختيار أفـلام الرسـوم المتحركـة، والثالثـة لاختيار البرامـج التلفزيونية.

ووصل إلى إدارة المهرجان حتى الآن أكثر من 200 عمل، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم خلال الأسابيع المقبلة إلى ما يزيد على 300 عمل.

طباعة