«أفاتار» الأكثر إيراداً للأسبوع الرابع

«أفاتار» يصبح ثاني فيلم يسجل أعلى إيرادات في العالم . آوت ناو

يواصل فيلم الخيال العلمي «أفاتار» تصدر إيرادات السينما في أميركا للأسبوع الرابع على التوالي، إذ حقق 48.5 مليون دولار في ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 429 مليون دولار. وحتى يوم الأربعاء الماضي، وصلت إيراداته في خارج أميركا الشمالية إلى 761 مليون دولار، ما رفع الإيرادات العالمية الإجمالية له إلى 1.14 مليار دولار. وتخطى ما جمعه فيلم «سيد الخواتم»، وهو 1.12 مليار دولار، ليصبح ثاني فيلم يسجل أعلى إيرادات في العالم على الإطلاق، بعد «تيتانيك» الذي بلغت إيراداته 1.84 مليار دولار في 1997- .1998 وتدور أحداث الفيلم حول إرسال أحد أفراد مشاة البحرية مصاب بالشلل إلى كوكب باندورا في مهمة فريدة من نوعها. ويصيبه شعور بالتمزق بين اتباع أوامره وحماية العالم الذي يشعر أنه وطنه. الفيلم من إخراج جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وسيجورني ويفر وميشيل رودريجيز.

وظل في المركز الثاني فيلم المغامرات «شارلوك هولمز»، إذ حقق 16.6 مليون دولار في ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 165.2 مليون دولار. وتتناول أحداثه قبض شارلوك هولمز على السفاح لورد بلاكوود، وفي الوقت الذي يبدأ فيه هولمز ومساعده واتسون البحث عن قضية أخرى، يعود بلاكوود من قبره، ويعاود عمليات القتل العشوائي. ويبدأ هولمز مطاردة جديدة للقبض على بلاكوود. الفيلم من إخراج جاي ريتشي، وبطولة روبرت داوني جي آر وجود لو وراشيل ماك أدامز ومارك سترونج.

وفي المركز الثالث، حل الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة «فرقة السناجب»، إذ حقق 16.3 مليون دولار في ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 178.2 مليون دولار. وتدور أحداثه حول فرقة بوب تضم ثلاثة سناجب، هي ألفين وسيمون وثيودور. وتدخل الفرقة في منافسة غير متوقعة مع فرقة أخرى، تضم بريتاني وألينور وجانيت. وفي خضم المنافسة، تتفجر مشاعر الرومانسية بينهم. الفيلم من إخراج بيتي توماس، وقام بأداء الأصوات جوستن لونج وديفيد كروس وماثيو جراي جوبلر وإيمي بولير. وفي المركز الرابع، الفيلم الجديد «صناع الفجر»، حيث حقق 15 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام.

وتتناول أحداث الفيلم تعرض كوكب الأرض لوباء في عام ،2019 يحول كل البشر إلى مصاصي دماء. وفي ظل تضاؤل امدادات الدماء، يبدأ الجنس الممزق في التآمر من أجل البقاء، ولكنّ باحثاً يتعاون مع مجموعة سرية من أجل التوصل إلى وسيلة لإنقاذ البشرية. الفيلم من إخراج مايكل وبيتر سبيريج وبطولة هاريت مينتو داي ودامين جارفي وآلان تود وبيتر ويلمان. وهبط من المركز الرابع إلى الخامس فيلم «انه معقد»،وحقق 11 مليون دولار في ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 76.4 مليون دولار. وتتناول أحداثه لقاء جين مع زوجها السابق جيك في أثناء حفل تخرج ابنهما، وكان جيك قد تزوج من امرأة أصغر سناً. وتجد جين نفسها تندفع نحو مهندس يدعى آدم، وتتوالى أحداث الفيلم من إخراج نانسي مايرز، وبطولة ميريل ستريب وستيف مارتن وإليك بالدوين وريتا ويلسون.

طباعة