عماني يبيع ناقته بـ 800 ألف دولار

باع مواطن عماني ناقته بمبلغ 315 ألف ريال عماني ما يعادل 800 ألف دولار.

وقال صاحب الناقة حمدون السليمي في تصريح صحفي ان ناقته المسماة (سهرة) تعد من اشهر الابل الاصيلة لديه حيث فازت بالعديد من الجوائز في سباق الهجن بسلطنة عمان والامارات.

واشار الى ان بيع الناقة أدى الى انتعاش سوق بيع الهجن من جديد بسلطنة عمان الذي يعتبر عائدا اقتصاديا مبينا ان الاهتمام بتربية النوق الاصيلة والاعتناء بها والتنافس الشريف لاظهار مهارات التدريب موروث عماني اصيل يحافظ عليه ابناء السلطنة والخليج. وقال "نحن مستمرون في اقتناء السلالات الاصيلة وتقديم الرعاية لها والمشاركة في مختلف السباقات بالسلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي".

واوضح ان النوق العمانية اثبت جدارتها في سباقات محلية وخارجية جعلها محل اهتمام من قبل المهتمين بتربية النوق الاصيلة . واكد ان ناقته (سهرة) تعد من السلالات النادرة التي تتميز بقدرة فائقة في التحمل وخوض غمار المنافسة دون منازع .

وقال انه يمتلك واخوانه بعزبته اكثر من 20 ناقة مخصصة للسباقات يعمل بها مجموعة من الشباب من الاهل والاقارب مشيرا الى ان الشباب بالعزبة يعملون بجد ويتطلب ذلك تقديم الغذاء والعناية بالنوق التي تبدأ قبل شروق الشمس وتنتهي عند المغرب فلكل مهمته ودوره وبرنامجة اليومي .

يذكر ان العديد من المواطنين العمانيين قاموا خلال السنوات الماضية ببيع نوق عمانية من سلالات نادرة وصلت الى اكثر من مليون ريال عماني.

تويتر