13 فيلماً إماراتياً في فلسطين

يشهد قطاع غزة ومدن فلسطينية أخرى، من 12 إلى 17 ديسمبر الجاري، الدورة الأولى لفعاليات تظاهرة «أيام السينما الخليجية في فلسطين»، كثمرة تعاون بين مهرجان الخليج السينمائي في دبي والملتقى السينمائي الفلسطيني يعرض في أثنائها 13 فيلما إماراتيا .

وقال المنسق العام للتظاهرة السيـنمائية الناقد السوري صلاح سرميني إن التظاهرة تأتي في إطار احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 ،وتهدف إلى التعريف بالإنتاج السينمائي والسمعي البصري لدول مجلس التعاون الخليجي، وتسليط الأضواء على مبدعيه، وفي المقابل، تنشيط المشهد السينمائي المحلي في فلسطين وتعزيز ثقافة المشاهدة، وبالذات في غزة التي تشهد حصارا على كل الصعد.

وأعلن رئيس الملتقى السينمائي الفلسطيني رجب أبوسرية بدء التحضيرات الفعلية لإطلاق الدورة الأولى لـ«أيام السينما الخليجية في فلسطين»،

ودعا إلى أن تكون «أيام السينما الخليجية في فلسطين» فاتحة تعاونٍ دائمٍ بين الملتقى ومهرجان الخليج السينمائي. وقال المخرج فايق جرادة، المدير التنفيذي للتظاهرة، إن الأفلام المشاركة بلغ عددها 33 فيلما طويلا وقصيرا روائيا وتسجيليا، وإن الأفلام وصلت فعلا إلى غزة، كما أعلن عن إنشاء موقع إلكتروني خاص، بالتوازي مع العروض والندوات لمناقشة الأفلام مع الجمهور.

وتضم قائمة الأفلام المشاركة 13 فيلما إماراتيا وستة أفلام سعودية، وأربعة أفلام كويتية، كما تضم التظاهرة ثلاثة أفلام عمانية وثلاثة أفلام قطرية.

طباعة