نانسي عجرم سفيرة «اليونيسيف» للنيات الحسنة

أعلن المكتب الإقليمي لـصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة «اليونيسيف» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أمس، تعيين الفنانة اللبنانية نانسي عجرم (26 عاما) سفيرة إقليمية للنيات الحسنة. وقالت نانسي في مؤتمر صحافي في بيروت، للإعلان عن التسمية، «لطالما كنت مهتمة بعمل اليونيسيف، وإنه لشرف أن تمنح لي هذه الفرصة»، مضيفة «إنني كأم شابة لفتاة صغيرة، بت أتعاطف أكثر مع الأمهات في المنطقة». وأضافت «تسميتي حلم يتحقق، وأفضل ما يمكن أن يحصل لفنان، لإنسان، ولأم». وأبدت عجرم سرورها بوضع شهرتها «في خدمة الآخرين ومن أجل مساعدة الأطفال».

وأوضحت مديرة مكتب اليونيسيف للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيغريد كاغ، أن «سفراء النيات الحسنة يلفتون أنظار العالم إلى احتياجات الأطفال، وفي إمكانهم أن يساعدوا على إحداث تغيير».

ويفترض أن تساهم نانسي عجرم في تسليط الأضواء على قضايا الأطفال في دول المنطقة، وأبرز مشكلاتهم، مثل الفقر والجوع والوقوع ضحايا النزاعات والعنف، وأحياناً عدم الحصول على التعليم اللازم.

بدأت عجرم الغناء في سن مبكرة، وتتجاوز شهرتها الدول العربية، ولهأأغان موجهة إلى الأطفال، وأبرزها «شخبط شخابيط». وفازت بجائزة «وورلد ميوزيك أوورد» (جوائز الموسيقى العالمية) عن فئة أكبر مبيعات لفنان شرق أوسطي.
تويتر