20 عاماً من «عائلة سمبسون»

يعتبر العمل الدرامي الأكثر انتشاراً في العالم. أ.ف.ب

شارك عشرات الآلاف من المعجبين في الاحتفالية التي أقامتها شركة «فوكس» للإنتاج، بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عاماً على بدء عرض مسلسل الكرتون الأكثر شهرة في العالم «عائلة سمبسون»، ويعتبر هذا المسلسل، الذي عرضت حلقته الأولى في عام ،1989 من أقوى البرامج التلفزيونية وأكثرها تأثيراً في المجتمع الأميركي، إضافة إلى أنه من أكثر الأعمال التلفزيرنية متابعة حول العالم، بحسب إحصاءات عدة. كما أنه من أكثر الأعمال التي نالت جوائز خلال مواسمه الـ20 وحلقاته التي بلغت 442 حلقة، وحصل منذ بدء عرضه على 24 جائزة «إيمي»، و26 جائزة «آني» وغيرها من الجوائز، وصدر له فيلم بالاسم نفسه في عام .2007

ويتناول هذا المسلسل وهو من تأليف مات كرونينغ قصة عائلة أميركية من الطبقة الوسطى، تدور أحداثها اليومية الكوميدية في مدينة خيالية تسمى «سبرينغ فيل». ويسلط الضوء على مجموعة من المواقف والمشكلات التي تتعرض لها معظم العائلات والشباب. كما يعتمد الطابع الكوميدي للحلقات على السرد المبسط للقصة الممزوج بالمصطلحات والنكات اليومية، حيث تتشابك المواقف والأزمات والقضايا الإنسانية التي يتعرض لها أفراد «عائلة سمبسون مثل الأبوة والحاجة المالية الدائمة والعنوسة والصداقة والصراع في العمل والاختلاف بين الجديد والقديم بالإضافة إلى العديد من القضايا التي يتناوله المسلسل بشكل شائق ومسلي، ما يجعل من الصعب على المشاهد التكهن بمسار الحلقة.

أهم شخصية في المسلسل هو رب العائلة هومر جيه سيمبسون، وهو أب بسيط ذو تفكير سطحي، يعمل في مفاعل نووي في المدينة، يصعب عليه تدبر أمور العائلة بشكل عام، ولكن يتمكن بطريقة أو بأخرى من تنفيذ التزاماتة، طبعاً كل هذه الأحداث تدور بطريقة كوميدية، تحبب المشاهد العادي بشخصية هومر على الرغم من بساطة تفكيره. الأم مارج هي أم ملتزمة تحاول مساعدة زوجها في تسيير أمور العائلة. الأولاد هم بارت، ليزا وماغي. بارت طفل مشاغب وشقي جداً، ليزا طفلة ذكية هادئة في أغلب الأحيان. ماغي هي طفلة رضيعة. الجدير أن شخصيات المسلسل لا تكبر أبداً على الرغم من مرور سنوات على عرض المسلسل.
تويتر