أشرف زكي: اتهام نور الشـريف بـ«الشذوذ» ملفّق

نور الشريف.

سيطرت حالة من الصدمة على كثيرين في الوسطين الفني والإعلامي المصري، طوال ليلة أول من أمس، عقب الانتشار الواسع لخبر ضبط شبكة للشواذ جنسياً، تضم فنانين مصريين معروفين نفوا الخبر بشكل قاطع.

وأوردت صحيفة «البلاغ الجديد» الأسبوعية، الخميس الماضي، خبر القبض على شبكة للشواذ جنسياً، سمّت بينهم ثلاثة فنانين، بينهم النجم نور الشريف، وردت نقابة الممثلين ببلاغ للنائب العام المصري المستشار عبدالمجيد محمود ضد الصحيفة، يتهمها بالتلفيق، وتشويه سمعة فنانين معروفين بسمعتهم الحسنة.

وبينما يتم تداول الخبر باعتباره شائعة طوال النصف الثاني من الأسبوع الماضي، إلا أن نشره في الصحيفة محدودة التوزيع زاد من تداول الأمر بين عدد من المهتمين، قبل أن يتصدر الأخبار المتداولة إعلامياً وجماهيرياً، فور الإعلان عن بدء إجراءات مقاضاة الصحيفة.

ووزع نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي مساء السبت بياناً حول تقديمه البلاغ بصحبة نور الشريف الذي ورد اسمه في خبر الصحيفة المستقلة التي صدرت حديثا، وتحمل ترخيصا أجنبيا، تحت عنوان «القبض على شبكة سميراميس للشواذ جنسياً». وقال البلاغ إن «الصحيفة نشرت على مساحة واسعة في صفحة داخلية تفاصيل قضية مشبوهة، وادعت تورط فنانين محترمين فيها، كما نشرت في صدر صفحتها الأولى صورة كبيرة للفنان نور الشريف الذي ذكرت الصحيفة إنه أحد المتهمين في القضية الملفقة، في محاولة لزيادة معدل توزيعها، على حساب سمعة وشرف فنانين محترمين.


أشرف زكي

وقال نقيب الممثلين إنه يرفض تماما تلك النوعية من الممارسات الرخيصة من صحف وصفها بالـ«صفراء» تجاه الفنانين، موضحا أن النقابة لن تتهاون في حق أعضائها، ولن تدخر جهدا في ردع أي متطاول على الفنان المصري.

ونشرت الصحيفة في عددها الأخير الذي أكد عاملون فيها مصادرته من الأسواق تقريراً مطولاً حول ضبط شبكة شواذ اعترفوا بممارسة الشذوذ، وأن فنانين، منهم نور الشريف وحمدي الوزير وخالد أبو النجا، كانوا متورطين في الشبكة من خلال ممارستهم الأعمال المنافية للآداب.

وقرر النائب العام المصري إحالة البلاغ إلى نيابة جنوب القاهرة الكلية لسؤال المبلغين عن تفصيلاته، وأمر بإخطار نقابة الصحافيين بمضمون البلاغ، مع ضرورة مثول محرر الخبر ورئيس تحرير الصحيفة أمام النيابة، لاستجوابهما في ما نسب إليهما.

وأكدت النيابة العامة أن أياً من نيابة عابدين، أو وسط القاهرة الكلية التي يتبعهما الفندق، لم يرد إليهما أي بلاغات من شرطة السياحة، أو الآداب، حول ضبط شبكة للشذوذ في الفندق، وعدم وجود تحقيقات مع الفنان نور الشريف أو نقيب الممثلين، حسب ما أوردت الصحيفة.

وأصدرت الجمعية العامة لنقابة الممثلين في مصر بياناً قالت فيه، «باسم جموع فناني مصر، نعلن استنكار ورفض السلوك المهني والأخلاقي المعيب الذي انتهجته الصحيفة، بالزج بأسماء نجوم يحترمهم الجمهور في قضية مشبوهة، وادعائها اتهام هؤلاء الفنانين في القضية من دون الوضع في الاعتبار الأضرار النفسية والأدبية التي تلحق بالفنانين وأسرهم».

وأضاف «تهيب النقابة بصحافيي مصر الوقوف إلى جانب فنانيها، باعتبار الإعلام والفن جناحي حركة التنوير، لا ينفصل أحدهما عن الآخر، مع احترامنا للصحف والمنابر الإعلامية الموضوعية التي تلتزم الصدقية، وتوثق معلوماتها قبل النشر».

تويتر