34 مصمّماً يعرضون إبداعاتهم في «أزياء دبي»

تعزيزاً لمكانة دبي عاصمة للموضة والأزياء في المنطقة، تنطلق غداً عروض «احتفالية أزياء دبي»، إحدى فعاليات الدورة الـ12 لمفاجآت صيف دبي، في القاعة رقم (5) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتستمر الاحتفالية على مدى أربعة أيام، يكشف النقاب خلالها عن أحدث أعمال 34 مصمماً محترفاً وموهوباً. ومن المقرر أن تشهد الفعالية حضور 40 شخصية عالمية من المشاهير وعارضي الأزياء والموضة، إضافة إلى حشد كبير من الشخصيات.

وقالت مدير أول استراتيجية الفعاليات في مكتب مهرجان دبي للتسوق، رانية المغربي، «يساهم حدث مفاجآت صيف دبي بشكل كبير بترسيخ مكانة دبي المميزة في عالم الأزياء على مستوى المنطقة، من خلال الفعاليات والأنشطة المتنوعة المرتبطة بهذه الصناعة التي يقدمها للجميع. وتعتبر احتفالية أزياء دبي من هذه الأنشطة التي يتزايد جمهورها ومصممو الأزياء الراغبون بالمشاركة فيها بشكل ملحوظ سنوياً، منذ دورتها الأولى خلال 2007».

وأضافت «نجاح الفعالية يلقي المزيد من المسؤولية على عاتقنا للمحافظة على المستوى ذاته من أناقة التصاميم التي نقدمها والارتقاء بها، حيث سيقدم مصممون عالميون من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وآسيا هذا العام آخر ما لديهم من تصاميم لفصلي الربيع والصيف، في أجواء احتفالية وجمالية رائعة، بحضور شخصيات عالمية شهيرة». وإلى جانب عروض الأزياء، تقدم احتفالية أزياء دبي صالة عرض مخصصة لأحدث الإكسسوارات المتعلقة بالموضة والأزياء.

ومن المقرر أن تقدم المصممة والمغنية والعارضة المشهورة، سابرينا بارنيت، عروض اليوم الأول لـ«احتفالية أزياء دبي». وستضم قائمة ضيوف الشرف أفضل ممثلة عالمية وملكة جمال العالم وملكة جمال الكون وأفضل عارضة في العالم سوشميتا سين، ومانيشا كويرالا الممثلة الحائزة على جوائز عدة، بالإضافة إلى عدد كبير من كبار الشخصيات العالمية وعارضات وبيوت الموضة العالمية من باريس ولندن ونيويورك والهند.

وفي خطوة تهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة في تصميم الأزياء واحتضانها وإعطاء أصحابها فرصة فريدة لإظهار إبداعاتهم أمام جمهور واسع متعدد الجنسيات والثقافات، سيشارك 24 مصمماً شاباً من مختلف أنحاء العالم لإظهار مواهبهم في احتفالية أزياء دبي.

طباعة