سترات جلدية للصيف

هل يمكن أن يجتمع الصيف والشمس في السترات الجلدية معا؟ قد يبدو ذلك غريبا، وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه الأشياء تسير جنبا إلى جنب هذا الموسم لأن السترات الجلدية الجديدة الخفيفة الوزن تتمتع بميزة الأناقة والمسحة الرياضية، وتتماشى الأشكال الجديدة والمواد الناعمة التي تصنع منها هذه السترات مع الفساتين والمعاطف الطويلة وينبغي تفصيل هذه السترات لتناسب مختلف أنواع الملابس، والألوان الزاهية مسموح بها، كما أن الألوان المخففة والهادئة خلال هذا الصيف تشمل الأسود والبني والرمادي والزيتوني، كما أن تلك الالوان تضم مختلف أنواع الملابس وبشكل يعطي لمسة أنثوية رائعة، وسواء كان الهدف ارتداء السترة الجلدية في أمسيات الصيف اللطيفة أو في الطريق إلى العمل، فإنه حاضر في جميع مجموعات الملابس.

وتقول مصممة الازياء إليكه دورير إن «الأمر ببساطة هو أن السترة الجلدية مريحة وتجعل المرأة تشعر بأنها أنيقة، كما أنها تعد من الملابس غير الرسمية أكثر من السترة الفضفاضة، على سبيل المثال، ومن المتوقع أن تتوسع العلامات التجارية التي عادة ما تنتج هذه السترات في خطوطها في طرحها بين مجموعاتها.

وترى إليكه جيس، من المعهد الألماني للأزياء في العاصمة الالمانية برلين، أن «السترات الجلدية تعطي ببساطة شكلا لطيفا، ويمكن للمرأة أن ترتدي هذه السترة بشكل عملي في أي مكان، كما أن التأثيرات البصرية الحية في التصميم أصبحت رائجة خصوصا هذا العام، وينبغي التعبير عن هذا الاتجاه عن طريق تركيبة الجلد والتي تشي بها الألوان، وتصف دورير هذه التركيبة بأنها «ليست نظيفة تماما، ويكون منظرها داكنا أو أقرب إلى الاتساخ». وتشير جيس إلى أنه من النادر رؤية السترات الجلدية اللامعة هذا الصيف، وتوضح أن المادة التي تصنع منها هذه السترات يمكن أن تكون جلد «نابا» المرتفع السعر، غير أنه من الناحية البصرية لا يجب أن يكون فاخرا.

تويتر