«شاعر مليون الأطفال»..عراقية

العراقية خديجة وعد الطائي حازت على المركز الأول.    من المصدر

فازت الطفلة العراقية خديجة وعد الطائي بالمركز الأول ولقب «شاعر مليون الأطفال» للموسم الثالث، الذي أقيم مساء أول من أمس على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، ضمن فعاليات مهرجان «شاعر المليون» الذي اختتم موسمه الثالث الخميس الماضي.

وحصل الطفل السعوديّ مشعل الشهراني على المركز الثاني، واحتل الإماراتي شليويح عبدالكريم الحارثي المركز الثالث.

وكانت لجنة تحكيم مسابقة «شاعر مليون الأطفال» التي تضم الشاعر محمود الفضيلي نجم شاعر المليون في النسخة الأولى، والشاعر خليفة العامري أحد نجوم شاعر المليون في النسخة الثالثة، قابلت عشرات الأطفال دون سن الـ14 على مدى يومين، لاختيار 16 طفلاً وطفلة من المتميّزين من مجموع المتقدّمين، والذين تنافسوا على المراكز الأولى خلال الحفل الختامي للمهرجان، حيث تشكّلت لجنة خاصة للاستماع للشعراء الأطفال. وبعد أن قدّم الأطفال العديد من القصائد والشلات الجميلة أمام اللجنة، تم إعلان النتائج وترتيب الفائزين، وقام الدكتور غسان الحسن، والباحث سلطان العميمي، بتوزيع الميداليّات والدروع على الأطفال المشاركين في مظاهر احتفالية عمت مسرح شاطئ الراحة الذي شهد حضوراً كبيراً لمتابعة الفعاليّة المميّزة.

وضمن احتفالية شاعر المليون باختتام موسمه الثالث، كرّمت إدارة البرنامج جميع الشعراء الـ48 المتأهلين للمنافسة على البيرق في النسخة الثالثة من البرنامج، حيث وزع الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد، ومدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث محمد خلف المزروعي، الدروع التذكارية لشاعر المليون وشهادات التقدير على جميع الشعراء.

وبدأت احتفالية تكريم الشعراء بتقديم الشعراء أبياتاً عبّروا من خلالها عن شكرهم وعرفانهم للإمارات وشعبها، وانقسم الشعراء إلى ثلاث مجموعات، وقدّمت كلّ مجموعة قصيدة متميّزة، شارك كل شاعر فيها ببيتين ، وجاءت أبيات الشعراء صادقة ومعبّرة ومبدعة، وشكّلت مسك ختام الشعر في النسخة الثالثة من برنامج «شاعر المليون».

 

فن شعبي

تخلّلت الاحتفاليّة الختاميّة للموسم الثالث لشاعر المليون مشاركة فرقتين شعبيتين من الإمارات والسعوديّة، حيث قدّمت الفرقة الإماراتيّة لوناً من الفنون الشعبيّة المعروفة في الدولة (فنّ الحربيّة) . وشاركت الفرقة السعودية بلون آخر من الفنون الشعبيّة المعروفة في منطقة الخليج (فنّ العرضة). وتقاسم الفقرة الغنائية الفنانة الإماراتيّة اليازية، التي غنّت قصيدة للشاعر محمود الفضيلي، والفنان السعودي عباس إبراهيم الذي قدم فقرة غنائيّة .

ومنح أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة شاعر المليون جوائزهم للشعراء الذين اختاروهم لهذه الجوائز، حيث منح سلطان العميمي جائزته للشاعر الإماراتي خليفة العامري، ومنح حمد السعيد جائزته للشاعر الكويتي مشاري المري، واختار الدكتور غسان الحسن الشاعرة الأردنيّة حنين العجارمة ومنحها جائزته، وذهبت جائزة تركي المريخي للشاعر السعودي عبدالله الخالدي، فيما نال الشاعر السعودي علي السبعان جائزة بدر صفوق. وشهد الحفل أيضا تكريم عدد كبير من الإعلاميين والإعلاميّات من مختلف الدول العربيّة، تقديراً لجهودهم ومساهمتهم في تغطيّة فعاليّات المسابقة في النسخة الثالثة في الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية الأدبية ووكالات الأنباء.

وتمّ تكريم شخصيات أسهمت في نجاح البرنامج، كان لها دور بارز في خدمة البرنامج، منها السفير الأردني لدى الدولة جمال الشمايلة، وبندر العمري خبير لغة الإشارة في قناة «شاعر المليون»، والذي قدّم هدية خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهي لوحة فنيّة مميّزة، تقديراً للرعاية الكريمة والخاصة والدائمة التي يوليها سموّ الشيخ محمد بن زايد لذوي الاحتياجات الخاصة داخل الدولة وخارجها.

وكان مسك الختام في احتفاليّة شاعر المليون، مشاركة حامل لقب وبيرق النسخة الثالثة الشاعر السعودي زياد بن حجاب بن نحيت، الذي شكّلت مشاركته مفاجأة جميلة، وقدّم قصيدة .
تويتر