متفرقات

دهنوا الحمار بلون عيد الحب

أقدم أشخاص أردنيون رافضون لفكرة الاحتفال بعيد الحب أمس، على طلاء حمار باللون الأحمر وعرضه أمام أعين المارة وسط مدينة الرمثا (80 كلم شمال عمان)، على ما ذكر موقع «عمون» الإلكتروني الإخباري الأردني. ونشر الموقع صورة للحمار الذي بدا في حالة يرثى لها. وقال أحمد الزعبي أحد المشاركين في طلاء الحمار «قمنا بهذا التصرف، للتعبير عن رأينا بهذه المناسبة السخيفة التي يضحك الناس بعضهم على بعض فيها، وكأن للحب يوماً واحداً فقط للاحتفال به». وأضاف «في الوقت الذي تعاني أمتنا العربية من نزف الدماء في كل مكان، نحتفل بعيد، ليس له علاقة بديننا ولا بعاداتنا ولا بأخلاقنا». وتجمّع عشرات الأشخاص وخصوصا من غير الأردنيين العابرين عبر الحدود الشمالية، وذهلوا عندما رأوا الحمار من أجل التقاط الصور له.
عمان ــ أ.ف.ب


مارسيل خليفة في مهرجان الموسيقى الروحية

أكدت مصادر مغربية، أمس، حضور الفنان اللبناني مارسيل خليفة في الدورة المقبلة لمهرجان الموسيقى الروحية العالمية في مدينة فاس (وسط ). وقالت إن الدورة الـ 15 لهذا العام ستقام تحت شعار «شجرة الحياة»، بمشاركة فنانين مغاربة وأجانب مثل سامي يوسف وإحسان الرميقي ومروى رايث. وذكرت أن دورة هذا العام ستشهد مشاركة الفنانة الهندية شانطا شيفالانابا وفرقة الدراويش التركية والمجموعة الإيرانية رازبار.

يشار إلى أن معارض ومسرحيات ستنظم على هامش مهرجان الموسيقى العالمي في فاس.
الرباط ــ د.ب.أ


طالب يقبض على عصابة نسائية

نجح طالب ألماني في الإسهام في القبض على عصابة من النساء، بعد أيام قليلة من تلقيه تدريباً لدى الشرطة. وذكرت مصادر الشرطة أمس، أن الطالب (16 عاماً) كشف النقاب عن جريمة سرقة ارتكبتها عصابة من النساء داخل أحد القطارات، عندما سرقن حافظة نقود وهاتفاً محمولاً من أحد الرجال . وتمكن ركاب من الإمساك بإحدى السارقات ، وتمكنت الأخريات من الفرار، وتصادف وجود المتدرب الشاب داخل القطار، حيث عكف على تذكر ملامح السارقات . وبعد ذلك بفترة وجيزة، لاحظ الشاب أن شرطة السكك الحديدية تحتجز ثلاث سيدات في إحدى المحطات، بسبب عدم شرائهن تذاكر القطار، وهنا تذكر الشاب السارقات الهاربات، وأخطر رجال الشرطة التي قبضت عليهن هذه المرة بتهمة السرقة. وتوجه رجال الشرطة بالشكر إلى الشاب الصغير على دقة ملاحظته، وإظهاره للقدرات الاحترافية، على الرغم من قلة خبرته.
دوسلدورف (ألمانيا) د. ب. أ


باراتي فيشر: لست «فتاة حفلات»

قالت مينو باراتي فيشر، الزوجة الخامسة لوزير الخارجية الألماني السابق يوشكا فيشر (61 عاماً)، إنها محبطة من محاولات تصويرها على أنها «فتاة حفلات» و«موديل للموضة». وأبلغت صحيفة «فيلت أم سونتاج» أمس إنها لم تحضر مع زوجها في أثناء عروض مهرجان برلين السينمائي التي استمرت 10 أيام، إلا عرضين افتتاحيين، بالإضافة إلى احتفالية «سينما من أجل السلام»، من بين مئات العروض المقدمة. «وإذا بهم يطلقون علي أنني ملكة الحفل»، على حد تعبيرها . وأعربت باراتي فيشر (33 عاماً) التي أسست قبل عام شركتها الخاصة للإنتاج السينمائي «يويا» في برلين عن أسفها لكون الآخرين يختزلون وظيفتها في صورة ربة البيت فحسب.
برلين ــ د.ب.أ

طباعة