«اختطاف» يتصدر إيرادات السينما الأميركية

تصدر الفيلم الجديد «اختطاف» إيرادات الأفلام في أميركا، حيث تشيرالتقديرات إلى أنه حقق ابتداء من يوم الجمعة الماضي 24.6 مليون دولار.

وتدور قصته حول عميل سابق في المخابرات يدعى برايان ميلز يستخدم مهاراته القديمة في إنقاذ ابنته كيم (17 عاماً)،بعدما اختطفتها في باريس عصابة لتهريب النساء وإجبارهن على ممارسة الدعارة.

الفيلم من إخراج بيري موريل وبطولة ليام نيسون وماغي غريس وزاندر بركيلي وراديفوي بوكفيتش وكاتي كاسيدي.

وتراجع إلى المركز الثاني الفيلم الكوميدي «حارس أمن» حيث حقق 14 مليون دولار. وتدور قصته حول بول بلارت الذي يعمل حارساً أمنياً في مركز تجاري في ولاية نيوجيرسي ويخفق مراراً في الاختبارات البدنية للالتحاق بالشرطة بسبب وزنه الزائد. وذات يوم تستولي عصابة على المركز التجاري وتحتجز رهائن فيتحول بلارت إلى عين للشرطة داخل المكان ويواجه المجرمين.

والفيلم من إخراج ستيف كار وبطولة كيفين جيمس وكير أودونيل وجايما مايز ورايني رودريغيز وشيرلي نايت وستيفن رانازيسي.

وجاء في المركز الثالث فيلم الرعب الجديد «شبح في المنزل»حيث حقق 10.5 ملايين دولار.وتدور قصته حول فتاة تدعى آنا ريدل وقد خرجت للتو من مستشفى للأمراض العقلية، حيث تلقت العلاج لعشرة أشهر بعد وفاة والدتها التي كانت طريحة الفراش، بسبب مرض مزمن ولقيت مصرعها في حريق. لكن تعافي آنا معرّض للخطر بسبب انعزال والدها وقسوة زوجته ووجود شبح في المنزل. والفيلم من إخراج تشارلز غارد وتوماس غارد وبطولة إيميلي برونينغ وأريل كبيل وديفيد ستريثيرن وإليزابيث بانكس ومايا مسار. واستقر في المركز الرابع الفيلم الكوميدي «فندق الكلاب» حيث حقق 8.7 ملايين دولار، وتدور قصته حول طفلين يصطحبان تسعة كلاب ضالة إلىمنزل خال. وهو من إخراج ثور فرودنثال وبطولة إيما روبرتسوجايك تي ـ أوستن ودون تشيدل وجوني سيمونز وكيلا برات وترويجنتيل وليزا كودرو.وتراجع من المركز الثالث إلى الخامس فيلم «غران تورينو» حيث حقق 8.6 ملايين دولار.وتدور قصته حول والت كوالسكي، وهو عسكري سابق خاض الحرب الكورية، ويحاول ابن الجيران المراهق ويدعى ثاو سرقة سيارته من طراز غران تورينو التي يعود تاريخ صنعها إلى .1972 ومع تطور الأحداث يساعد كوالسكي ثاو في مواجهة العصابة التي حثت هذا المراهق على سرقة العسكري السابق.والفيلم من إخراج كلينت إيستوود وبطولته مع كريستوفركارلي وبي فانج وآني هير وبريان هايلي وجيرالدين هيوز ودريما ووكر وبريان هاو.

طباعة