معمارية تفوز بمسابقة «كريستالايزد للعباية»

التصميم الفائز تميّز بكريستالات سواروفسكي البراقة. من المصدر

فازت المصممة منى عثمان بدوي بمسابقة كريستالايزد لتصميم العباية، التي نظمت ضمن فعاليات معرض العروس أبوظبي، الذي اختتمت فعالياته أول من أمس. واعتلت بدوي، التي تعمل حالياً مصممة معمارية وتطمح إلى الدخول إلى عالم الأزياء، منصة العرض في معرض العروس أبوظبي، وإلى جانبها تصميمها الفائز المزيّن بأعداد كبيرة من كريستالات السواروفسكي، والتي أضافت للتصميم سحراً وبريقاً رائعين.

وقالت المصممة السودانية الأصل والتي نشأت في أبوظبي، عن فوزها «سعيدة جداً بفوزي، وأعتقد أن هذه الجائزة مهمة جداً في حياة المصممين المبتدئين في الشرق الأوسط»، مشيرة إلى أن العبايات المشاركة كانت رائعة، وبذلت فيها جهود كبيرة. وأضافت «أطمح إلى أن استفيد من فوزي بهذه الجائزة، وأتمنى أن أصبح مصممة أزياء خلال العام المقبل. في الوقت الحاضر أنا مصممة معمارية، لكن عندما أشاهد المصممين العالميين أمثال إيلي صعب ينتابني شعور بأنني قد أحقق حلمي وأن يصبح حقيقة. ستساعدني هذه الجائزة على تحقيق ذلك». وعرضت التصاميم المتأهلة للمسابقة النهائية في معرض العروس أبوظبي، إلى جانب 200 عارض قدموا من مختلف أنحاء المنطقة والعالم للمشاركة في المعرض المتخصص في صناعة الأعراس. ولفتت العبايات الـ10 المشاركة في المسابقة انتباه زوار المعرض الذين استطاعوا إلقاء نظرة قريبة عليها وأخذ فكرة عن حجم العمل المشغول فيها.

وبلغت المسابقة ذروتها حين عرضت العبايات في عرض خاص من قبل عارضات محترفات، ما أضفى عليها بعداً آخر ولاقى استحسان الجماهير التي احتشدت لمتابعتها. وقامت لجنة متخصصة بالتحكيم بين التصاميم المنافسة من حيث جمال التصميم ودقة العمل فيه والتقنيات المستخدمة والطريقة التي تم استخدام كريستالات السواروفسكي فيها. واختيرت بدوي من بين 10 متسابقات تأهلن للمسابقة النهائية في أبوظبي والعين، والتي شارك فيها من البداية أكثر من 50 مصممة. وشاركت بدوي في مسابقة العام الماضي وكانت من بين المتأهلين الثلاثة الأوائل في معرض العروس أبوظبي.

وقالت مديرة معرض العروس أبوظبي، دافني كوتا «قامت منى بدوي بعمل رائع في تصميم عبايتها واستخدمت أشكالاً فريدة نالت اعجاب الجمهور ولجنة التحكيم، نحن سعداء جداً بفوزها». وأضافت قائلة «عبر لي الزوار الذين تحدثت إليهم في معرض هذا العام عن سعادتهم بعودة مسابقة التصميم هذا العام. لأنها تساعد على البحث عن مواهب التصميم المغمورة في الدولة».

وحلت في المركز الثانيً تايكو أوهمي، في حين جاءت بشرى خطيب في المركز الثالث. وتألفت لجنة الحكام في المسابقة من كل من بنسري غاغواني من سواروفسكي الشرق الأوسط، وأحمد الريايسة من دار سارة للأزياء، وعادل أبوحليقة من محال أبو حليقة، وفيرجيني دولز من «سبايس آند فلور» ورنا زكا من نادي سيدات أبوظبي.

طباعة