نور الشريف.. صعيدي في رمضان

نور الشريف في »الرحايا«. أي بي أيه

بدأ الممثل المصري نور الشريف تصوير أحدث أعماله التلفزيونية التي تعرض في رمضان المقبل، بعنوان «الرحايا» ويقدم فيه شخصية أب صعيدي. كما يبدأ السبت المقبل تصوير مسلسل ثان باسم «ماتخافوش» يقدم فيه دورمقدم برامج ورئيس قناة فضائية. واعتذر الشريف أخيرا عن عدم قبول أعمال أخرى، بينها الجزء الثالث من مسلسل «الدالي». كما قرر تأجيل مسلسل عن سيرة «السيد أحمد البدوي» صاحب المقام المعروف بدلتا مصر.

وتنتج مسلسل «الرحايا» شركة الجابري، وهو تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسني صالح. ويشارك في البطولة سوسن بدر وبهاء ثروت ولطفي لبيب وأشرف مصليحي وريم البارودي ومحمود الجابري وخليل مرسي وعلي عبدالرحيم وشعبان حسين.

وقال المؤلف عبدالرحيم كمال إن « فكرة المسلسل الذي بدأ تصويره، أول من أمس، تدور حول علاقة أب بأبنائه داخل مجتمع صعيدي له تقاليده وعاداته التي تميّزه. ويختصر المسلسل العلاقة في كلمة واحدة هي الحب حتى إذا تتخلله بعض القسوة أحياناً». وقال المخرج حسني صالح إن « نور الشريف هو الذي رشحه لإخراج المسلسل، مشيراً إلى أنه عمل مرهق وضخم إنتاجياً، حيث تتجاوز أيام التصوير ١٦٠ يوماً معظمها مشاهد خارجية. وقال نور الشريف عن «الرحايا» إنه مختلف عن أي مسلسل صعيدي شاهده الجمهور من قبل ويجسد فيه شخصية محمد أبو دياب، النموذج الصعيدي المتكرر، فهو رب أسرة غنية من خلال علاقته بأبنائه ومطلقاته الأربع ومن حوله.

وأضاف أن «الذي جذبه هو أن العمل مختلف لأنه لا يناقش مشكلات الثأر أو قضايا الصعيد المكررة، لكنه يقوم بتعرية الشخصيات الإنسانية

فيمزج الواقع بالأسطورة، مشدداً على أنه يفضل أن يكون اسم المسلسل «الرحايا حجر القلوب»، لأن الحجر يدهس القلوب، ما يعبر عن فكرة المسلسل

الرئيسة، وهي أن الأقارب يمكن أن يدهس بعضهم قلوب بعض. وأكد الشريف إصراره على تقديم الوجوه الجديدة لأنه يرى أن هناك وجوهاً تستحق أن تظهر للنور، ولكنها لا تجد فرصتها، وهو دائماً يحب البحث عن هذه الوجوه وإخراجها إلى النور. وفي الوقت نفسه وعلى مدار أكثر من ١٠ أيام أجرى الشريف اختبارات كاميرا لكثير من الوجوه الشابة، ليختار من بينها من سيشاركه في مسلسله الثاني «ماتخافوش» الذي يبدأ تصويره السبت المقبل.

تويتر