«محمد بن راشد للمعرفة» تطلقه في «فرانكفورت للكتاب»

كتاب «قوانين الألعاب البارالمبية» باللغة العربية

إطلاق الكتاب جاء من خلال اتفاقية مع اللجنة البارالمبية الدولية ونادي دبي لأصحاب الهمم. من المصدر

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن إطلاق كتب «قوانين الألعاب البارالمبية» باللغة العربية والموجهة لفئة أصحاب الهمم، وذلك من خلال اتفاقية الشراكة التي وقَّعتها مع اللجنة البارالمبية الدولية، وبالتعاون مع نادي دبي لأصحاب الهمم. وجاء الإطلاق خلال مشاركة المؤسَّسة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، الذي اختتمت أعماله الأسبوع الماضي في ألمانيا.

23

قانوناً أساسياً تمت ترجمتها.

وتهدف المؤسَّسة من خلال مشروع ترجمة «قوانين الألعاب البارالمبية» إلى ترسيخ دورها الرائد في مجال تعزيز مسارات نشر ونقل المعرفة، وإتاحتها للفئات كافة بما فيها «أصحاب الهمم»، الذين يعدُّون جزءاً لا يتجزأ من المجتمع. كما يأتي المشروع انطلاقاً من إيمان المؤسَّسة بأهمية دعم البرامج والمبادرات التي تصب في مصلحة أفراد المجتمع كافة.

وتسعى المؤسسة عبر الشراكة مع نادي دبي لأصحاب الهمم، إلى تأكيد دورها المجتمعي والإسهام في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة الداعمة التي تدعم أصحاب الهمم، وتوفر لهم كل التسهيلات في جميع المجالات، بما يسهم في دمجهم مع بقية أفراد المجتمع. وتجسِّد الشراكة جزءاً من مشاريع المؤسسة لتعزيز مكانة اللغة العربية ودعم المحتوى العربي في الفضاء الإلكتروني، خصوصاً الأشخاص الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة جمال بن حويرب: «يأتي مشروع ترجمة قوانين الألعاب البارالمبية في إطار تفعيل دور المؤسَّسة تجاه فئات المجتمع كافة، بما يواكب توجُّهات القيادة الرشيدة للدولة، الحريصة على توفير كل أشكال الدعم والتسهيلات لفئة أصحاب الهمم في جميع المجالات، ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم وقادرين على الاندماج بسهولة ويسر».

وأعرب رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم ثاني جمعة بالرقاد، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي جاء ثمرة للتعاون والتنسيق المشترك مع مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به المؤسَّسة في دعم مسيرة المعرفة في المنطقة والعالم. وأكَّد بالرقاد أن تبني العديد من المبادرات المجتمعية التي تدعم أصحاب الهمم في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية من شأنه تعزيز اندماج هذه الفئة المجتمعية الرئيسة، وتكريس دورها المهم في نهضة وتطور المجتمعات، مشيراً إلى أن النادي أطلق جملة من المبادرات من ضمنها هذه المبادرة التي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات على الخريطة المعرفية العربية والعالمية. وقال تود فراسير، مندوب اللجنة الدولية للألعاب البارالمبية: «نشعر بالفخر عندما تتوسَّع الاهتمامات حول العالم بقوانين الألعاب البارالمبية الموجهة إلى فئة من الناس تحتاج منا إلى الرعاية والعناية والدمج الاجتماعي، وهو ما نهدف إليه من خلال نشر هذه القوانين باللغة العربية بالتعاون مع مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ونادي دبي لأصحاب الهمم». وتشمل مجموعة الكتب الخاصة بالقوانين ترجمة لـ23 قانوناً من قوانين الألعاب البارالمبية المعتمدة من اللجنة البارالمبية الدولية.

تويتر