خلال زيارة منتسبي البرنامج إذاعة رأس الخيمة. من المصدر

«صيف ثقافي» يدخل أسبوعه السادس

أكد مدير إدارة الفعاليات الثقافية بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ياسر القرقاوي، أن البرنامج الوطني «صيف ثقافي»، الذي تنظمه الوزارة، سيواصل أنشطته الجاذبة للمنتسبين حتى اليوم الأخير، مشيراً إلى أن المراكز تستعد حالياً لتنظيم الحفل الختامي.

ودخل «صيف ثقافي» أسبوعه السادس والأخير من البرنامج، وسط إقبال كبير من المنتسبين على المشاركة بالورش والمحاضرات والمسابقات والرحلات الثقافية والترفيهية.

وقال القرقاوي إن «البرنامج الوطني نجح في اجتذاب أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين في جميع أرجاء الدولة إلى مراكز (صيف ثقافي)»، مشيراً إلى أن «النتائج تشير إلى الرضا الكامل من المنتسبين وأولياء الأمور عن الفعاليات بشكل عام».

مفاجآت المواهب

قال مدير إدارة الفعاليات الثقافية بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ياسر القرقاوي، إن «الحفلات الختامية لـ(صيف ثقافي)، ستحوي العديد من المفاجآت، يتم خلالها استعراض أهم المواهب المكتشفة، خلال الفقرات الفنية، التي أعدها منتسبو البرنامج، خلال الأسابيع الماضية».

وعن مستوى تحقق أهداف البرنامج، أفاد القرقاوي، بأن «اللجنة المنظمة حريصة على عمل رصد يومي يستمر حتى اليوم الأخير من البرنامج، لقياس مستوى الإنجازات، ومعدلات الإقبال، ومستوى رضا المنتسبين، وعدد البرامج والموهوبين، ونوعية الأنشطة، وجميعها تشير إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ(صيف ثقافي) وبنسب مرتفعة».

• (صيف ثقافي) يشهد إقبالاً من المنتسبين على المشاركة بالورش والمحاضرات والمسابقات والرحلات.

ولفت إلى أن «عدداً كبيراً من المراكز المشاركة بـ(صيف ثقافي)، قدمت أنشطة نوعية، بجانب الورش الرئيسة في المسرح والموسيقى والفنون البصرية والآداب، التي ربما تقدم للمرة الأولى خلال النشاط الصيفي، ما أكسب البرنامج ثراء، وأسهم في اكتشاف العشرات من المواهب في مجالات متعددة، ستكون مفاجأة في الحفل الختامي لكل مركز خلال الأيام المقبلة».

وأضاف القرقاوي أن «جولات اللجنة العليا المفاجئة على المراكز المشاركة بالبرنامج في إمارات الدولة أعطت للفعاليات جدية، وأسهمت في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ(صيف ثقافي)، الذي تحوّل إلى مركز جذب للناشئة والشباب والفتيات من مختلف الأعمار».

وزار منتسبو «صيف ثقافي» التابعين لمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين، بلدية أم القيوين.

كما زار الطلاب معرض إعادة التدوير في البلدية أم القيوين، الذي تم من خلاله تعريفهم إلى المواد التي يمكن تدويرها كالأوراق والبلاستيك وغيرهما.

فيما نظم مركز رأس الخيمة الثقافي زيارة لمنتسبي البرنامج إلى مبنى الإذاعة في رأس الخيمة، لاطلاع المنتسبين على تاريخ تأسيس الإذاعة، وكيفية بث البرامج.

بينما نظم المركز الثقافي والمعرفي بمسافي ورشة توعية بيئية، حول إعادة تدوير النفايات الكرتونية.

كما نظم مركز مسافي محاضرة توعية صحية حول السمنة، وسُبل «القضاء على المرض قبل حدوثه».

 

 

الأكثر مشاركة