محمد المر وسلطان السويدي خلال جولة في أروقة المعرض. من المصدر

«الثقافة» تدعم الخط العربي

تشهد فعاليات ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم، الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، في «دبي فستيفال سيتي»، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، إقبالاً كبيراً من جانب نخبة من أهم القيادات الثقافية ومحبي الخط العربي، إضافة إلى عدد كبير من الأجانب الذين يزورون الإمارات، حيث أبدوا إعجابهم بما يقدمه الخطاطون المشاركون في الملتقى من أعمال رائعة، وتابعوهم وهو يخطون كلام الله بخط الثلث لأول مرة، كما قامت لجنة التحكيم بمتابعة ما أنجزه الخطاطون حتى الآن، ويختتم الملتقى بتكريم أفضل الخطاطين المشاركين في الدورة التاسعة من الملتقى.

وأشاد الأديب محمد المر، بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، لدعم الفنون الإسلامية، خصوصاً الخط العربي والزخرفة الإسلامية، مثمناً رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، للملتقى الذي صار واحداً من أهم الأحداث الثقافية الكبرى على الأجندة الدولية للفنون الإسلامية على مستوى العالم.

وأكد المر أن «دولة الإمارات أصبحت واحدة من أهم الدول العربية والإسلامية في مجال دعم ورعاية الفنون الإسلامية».

وأكد وزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس، أن «الدورة التاسعة من الملتقى شهدت تطوراً كبيراً، ونقلة نوعية على مستوى التنظيم، وكذلك على مستوى التحدي الفني والإبداعي للخطاطين، وأن الملتقى استطاع أن ينجز الكثير لمصلحة الفنون الإسلامية».

وأشاد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي حميد القطامي، بالمستوى الرائع للخطاطين الذين جاؤوا من 16 دولة عربية وإسلامية وأوروبية، كما ثمّن المستوى المتميز للمعرض المصاحب للملتقى، الذي يحوي كنوزاً قيّمة تمثل الإبداع الحقيقي للفنون الإسلامية.

وأكد رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم سلطان صقر السويدي، أن «دولة الإمارات أصبحت في مقدمة الدول العربية والإسلامية في مجال دعم ورعاية الفنون الإسلامية، والاهتمام بالخط العربي، وذلك بفضل الرعاية والدعم من قيادتنا الرشيدة، وتوجيهاتها المستمرة للجهات والهيئات الثقافية، بتنظيم الملتقيات والمعارض والفعاليات المحلية والدولية».

وأشاد الكاتب عبدالغفار حسين، بجهود الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة، في دعم هذا المجال، إضافة إلى الجهود الطيبة التي تقوم بها الوزارة في دعم ورعاية الفن والثقافة الإسلامية، موضحاً أن «الخط العربي يشهد نهضة حقيقية هذه الأيام على الصعد كافة».

الأكثر مشاركة