210 آلاف طالب شاركوا في المنافسات

عفاف.. بطلة «تحدي القراءة» في فلسطين

صورة

توّجت الطالبة عفاف رائد شريف بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثانية على مستوى دولة فلسطين.

وكرّم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم، عفاف (الطالبة في الصف الـ11)، إلى جانب 400 طالب وطالبة، كما كرم حامد أبومخو، بلقب أفضل مشرف، ومدرسة بنات عرابة الأساسية بلقب المدرسة المتميزة على مستوى فلسطين، خلال الحفل الذي نظم في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم. وشهدت دولة فلسطين مشاركة أكثر من 210 آلاف طالب وطالبة في مختلف مراحل تحدي القراءة العربي بدورته الثانية.

وقال صيدم خلال تكريم أصحاب المراكز الأولى في «التحدي»: «سعداء بما يقدمه أبناؤنا في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشونها والتي لم تكن عائقاً لهم في مسيرة اكتساب المعرفة، بل مثلت التحديات التي يواجهها وطننا حافزاً مضاعفاً للطلبة لاكتساب المعارف الكفيلة بتحسين حياتهم والارتقاء بوطنهم». وأضاف: «نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على إطلاقه لمشروع تحدي القراءة الذي ينظر إليه أبناؤنا اليوم كحافز إضافي يعزز قدراتهم ومهاراتهم المعرفية من خلال خير جليس».

من جانبها، قالت أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي، نجلاء الشامسي، إن «الطلبة والمؤسسات التعليمية الفلسطينية يقدمون مستويات متميزة منذ الدورة الأولى، ونتذكر تتويج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمدرسة طلائع الأمل الثانوية من نابلس بلقب أفضل مدرسة في الدورة الأولى من التحدي». وأضافت: «حجم الصعوبات التي يعيشها الطلبة الفلسطينيون والمجهود المضاعف الذي يبذلونه لنيل العلم والمعرفة يشار إليه بالبنان، فتحويل المعاناة إلى أمل وترجمة التحديات إلى فرص والمثابرة حتى تحقيق الحلم تمثل عقلية المنتصر، ولمسنا ذلك بشكل جلي لدى عشرات الطلبة الفلسطينيين الذين شاركوا في الدورة الثانية من التحدي هذا العام».

 

تويتر