تحت رعاية «أم الإمارات» وافتتحه نهيان بن مبارك

«تعابير صامتة» يعرض أعمالاً فنية لضحايا مراكز إيواء

نهيان بن مبارك يستمع لشرح عن أحد الأعمال. وام

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبالشراكة بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومراكز إيواء ضحايا الاتجار في البشر، افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، مساء أمس، معرض «تعابير صامتة» في نسخته الخامسة، التي تستمر إلى 13 الجاري في الغاليريا على جزيرة الماريه بأبوظبي.

وتقدم نهيان بن مبارك بأعمق مشاعر التقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الامارات)، راعية معرض «تعابير صامتة»، شاكراً لها دعمها المستمر واللا محدود لكل محتاج، بصرف النظر عن دينه وجنسيته داخل الدولة وخارجها، ومساعدتهم من أجل تكوين حياة كريمة وفاضلة.

وأكد أن المبادرة المتمثلة في إقامة المعرض، تأتي استلهاماً من الرؤية الحكيمة لسموها، باعتبار هؤلاء الضحايا شريحة فاعلة تشارك بكل ثقة في البناء، معتمدة على ذاتها، من أجل تحقيق حياة كريمة، ودعماً لأمن وسلامة مجتمعها والمجتمعات كافة.

من جانبها، قالت المديرة العامة لمراكز إيواء ضحايا الاتجار في البشر، سارة شهيل «نؤمن في مراكز إيواء بقوة الفنون في مساعدة الناجيات من جرائم الاتجار في البشر على استعادة قدراتهن وآمالهن، والتعامل مع المعاناة بوصفها تجربة ذاتية، وتحويلها إلى قوة روحية للتجاوز، ولبعث حياة جديدة، من خلال إطلاق طاقاتهن الإبداعية بالتوازي مع رحلتهن التأهيلية».

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، إن الاهتمام السامي والرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الامارات) وراء كل عمل ذي صلة بالمرأة، وتقدمها وريادة دورها عربياً وعالمياً.

تويتر