عبدالله العويس: مهرجان يتوّج عاماً من العطاء

شِعر في ساحة معبد الأقصر

معبد الأقصر يستضيف إحدى الأمسيات الشعرية للمهرجان. أرشيفية

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق غداً فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الأقصر للشعر العربي، في محافظة الأقصر بجنوب مصر، بمشاركة 35 شاعراً.

وقال رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، عبدالله بن محمد العويس، إن بيت الشعر في الأقصر شارك بفعالية في استنهاض الحراك الثقافي بمصر، وتحول إلى حاضن حقيقي للشعراء والموهوبين من كل المحافظات المصرية.

وأضاف أن «مهرجان الأقصر للشعر العربي يأتي تتويجاً لمسيرة عام من العطاء، نجح خلاله البيت في تعزيز التواصل الإنساني بين الشعراء المبدعين، بين بعضهم بعضاً، وبينهم وبين الجمهور الذي مازال يعتبر الشعر ديوان العرب».

وتستمر فعاليات المهرجان الذي سينطلق بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، وعبدالله العويس، وحشد من الأدباء والمبدعين، حتى 19 الجاري. وتبدأ فعاليات المهرجان، الذي تستضيفه مكتبة مصر العامة، بعرض فيلم تسجيلي عن منجزات بيت الشعر بالأقصر خلال عام، وكلمات لعدد من المسؤولين، وأصبوحة شعرية يشارك فيها الشعراء: أحمد جمال مدني، هند الطيب، محمد إسماعيل، محمد العارف، محمد المتيم. وتتواصل فعاليات اليوم الأول للمهرجان بساحة معبد الأقصر في الفترة المسائية، إذ تنظم أمسية شعرية بمشاركة أحمد لحريشي، أيمن صادق، زينب سعد، سعد عبدالرحمن، شريف أمين، محمد عبادي، وتقدم فرقة الأقصر للموسيقي العربية أغاني من التراث العربي، وتختم فعاليات اليوم الأول بعروض فنية لفرقة للفنون الشعبية.

ويستضيف بيت الشعر، فعاليات اليوم الثاني للمهرجان، الذي يتضمن جلسة بحثية بعنوان «الشعر والتلقي» ويترأس الجلسة الدكتور محمد أبوالفضل بدران، ويشارك فيها د.ناهد راحيل، د.هويدا صالح، ود. محمود الضبع، ويترأس الجلسة البحثية الثانية «إبداعات شباب شعراء بيت الشعر»، الدكتور هيثم الحاج علي، ويشارك فيها الشاعر الدكتور أحمد لحريشي، والدكتورة منى محمد شحات، والدكتور فتوح أحمد خليل، ويختتم اليوم الثاني بالأمسية الشعرية الثالثة بمشاركة أسماء خليل، أيمن ثابت عمران، إيهاب البشبيشي، فتحي عبدالسميع، محمد أبوالفضل بدران.

 

تويتر