«جمعة الماجد» يشارك بإصدارات جديدة

يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في الدورة الـ35 من معرض الشارقة للكتاب بإصدارات جديدة ومتنوعة.

ومن أحدث هذه الكتب «مُنْيَةُ الْمُحِبِّينَ وبُغْيَةُ العاشِقين» تأليف مرعي بن يوسف الكرمي، ودراسة وتحقيق الدكتور عباس هاني الـﭽـراخ.

قسم المؤلف هذا الكتاب إلى مقدمة و10 أبواب وخاتمة، تكلم فيها؛ عن الحُبِّ وحقيقتهِ، والعشق ومرارته، وشروط المحبَّةِ والغرامِ، وماذا يجبُ على العاشقِ والمعشوقِ من العفافِ والكتمان، وجمع فيه بين أشعاره وأشعار غيره من الشعراء من مختلف العصور.

ونظراً لأهمية الكتاب العلمية إضافة إلى كونه في الأصل مخطوطًا نفيساً من تراثنا العريق، رأى مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث طباعته خدمة للباحثين والدارسين في هذا الحقل، وإثراء للمعارف الإسلامية والإنسانية.

كما يشارك المركز بكتاب «سنا النيرين في إعجاز الآية والآيتين» و«غصن الرياض المكسي في الحديث القدسي» تأليف عبدالغني بن شاكر بن محمد السادات الدمشقي الحنفي دراسة وتحقيق الدكتور طه محمد فارس.

وقد بلغت إصدارات المركز حتى الآن 116، تنوعت موضوعاتها في مجالات العلوم المتعددة. ومن الإصدارات الجديدة التي يشارك فيها المركز العدد 95 من مجلة آفاق الثقافة والتراث، التي توزع مجاناً بمناسبة المعرض، بالإضافة إلى العدد 69 من مجلة أخبار المركز.

 

طباعة