يُكرّم في مصر الأربعاء المقبل

حمدان بن راشد الشخصية الحضارية العربية لعام 2016

تكرّم الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية يوم الأربعاء المقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، بجائزة الشخصية الحضارية لعام 2016.

ويمثل سموه في تسلم الجائزة الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة هيئة آل مكتوم الخيرية.

ويُقام حفل التكريم في ساحة معبد الكرنك بحضور أعضاء اللجنة العليا للجائزة، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للحضارة والفنون الإسلامية الذي يعقد تحت عنوان «التأثيرات المتبادلة بين الحضارات الإنسانية»، ويستمر أربعة أيام بمشاركة وفود من 30 دولة، إضافة إلى 100 أستاذ جامعي من مصر.

وأعرب الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، عن فخره واعتزازه لتمثيل والده سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في تسلم هذه الجائزة الحضارية المهمة والقيمة، تقديراً لدور سموه المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري وإثراء العلوم الإنسانية.

وأكد عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر، التي تتسم بالحرارة والدفء فى كل المجالات، مشيراً الى علاقات التعاون بين جامعات الإمارات وجامعات مصر خصوصاً جامعات القاهرة والإسكندرية وجنوب الوادي.

وأكد بصفته رئيس مجلس ادارة هيئة آل مكتوم الخيرية، استعداد الهيئة لزيادة الدعم المقرر لتمويل اتخيرية في جمهورية مصر العربية.

ومن المقرر أن يلتقي الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، خلال زيارته مع الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إضافة الى عدد من الشخصيات المصرية.

ويرافق الشيح راشد بن حمدان بن راشد وفد يضم ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وعبدالله الأنصاري ومسعود صالح.

وكانت الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية اختارت سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الشخصية الحضارية لعام 2016، في مؤتمر صحافي عقدته اللجنة العليا المشرفة على تلقي الترشيحات بداية أغسطس الماضي.

تويتر