المهرجان الأول من نوعه في الشرق الأوسط

وايت نايتس.. موسيقى العالم في «أوبرا دبي»

نجمة «الميزو سوبرانو» الويلزية كاثرين جينكينز. أرشيفية

يستعد مهرجان «وايت نايتس» في «دار أوبرا دبي» ليكون المهرجان الموسيقي الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حيث سيجمع مجموعة منتقاة بعناية من ألمع وأكبر النجوم في عالم الموسيقى بدءاً من 30 مارس حتى 8 أبريل 2017. وسيكون افتتاح المهرجان يوم الخميس 30 مارس مع نجمة «الميزو سوبرانو» الويلزية كاثرين جينكينز ومطرب التينور البريطاني الرائد «ألفي بو» ليتشاركا في إحياء الحفل الموسيقي معاً للمرة الأولى؛ ويقام حفل عازف الكمان المبدع «ديفيد جاريت» مع عازفة البيانو «كاتيا بونياتيشفيلي» كضيف خاص يوم السبت 1 أبريل؛ ويقام حفل للمطرب الأوبرالي الأول في العالم «جوناس كاوفمان» يوم الخميس 6 أبريل؛ أما نجمة الغناء السوبرانو «أنجيلا جورجيو» فستغني في حفل يوم الجمعة 7 أبريل؛ وأخيراً نجم موسيقى الجاز والبوب «جيمي كولوم» سيؤدي في حفل يوم السبت 8 أبريل.

وأعربت كبير مديري تسويق الأحداث لدى دائرة السياحة بدبي أحلام بولوكي عن سعادتها «بالإعلان عن استضافة مهرجان وايت نايتس في دبي لكوكبة من أكثر الفنانين شهرة في العالم في مجال الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز في دار أوبرا دبي العام المقبل». مضيفة «إن استضافة نجوم مثل النجمة الويلزية كاثرين جينكينز ومغني البوب والجاز جيمي كولوم ضمن أسماء أخرى من المواهب، تلعب دوراً أساسياً في ترسيخ مكانة دبي بصفتها مركزا ثقافيا وفنيا إقليميا، بالإضافة إلى تقوية موقفنا كوجهة عالمية للأحداث والمهرجانات».

وستكون جميع الحفلات الموسيقية مصحوبة بأوركسترا وايت نايتس السيمفوني بقيادة الموسيقار جيانلوكا مارشيانو، وهو عازف البيانو الحائز جوائز عديدة واشتهر منذ طفولته بكونه طفلاً عبقرياً. وقد قام بقيادة وأداء حفلات موسيقية على المستوى الدولي لمواسم عدة، وكان الموسيقار الاحتياطي في العديد من المسارح في أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا والشرق. وتتضمن أعماله الحديثة حفلات موسيقية مع «أوركسترا جورج إنسيكو الفيلهارموني»، و«الأوركسترا اللبناني الفيلهارموني». ولديه صلات وثيقة مع أوركسترا الغرفة الإنجليزية، وغيرها من فرق الأوركسترا المرموقة التي قادها «مارشيانو».

وقد بدأ بيع التذاكر لحفلات المهرجان الأربعاء الماضي.

تويتر