المهرجان يواصل فعاليات دورة 2016.. ويجتذب آلاف الزوار

«أيام الطيبين» وأريام والمنور على مسرح «سلطان بن زايد التراثي»

صورة

شهدت مدينة سويحان، مساء أول من أمس، ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016، عرضاً مسرحياً جديداً، قدمته فرقة مسرح كلباء الشعبي، بعنوان «أيام الطيبين»، إلى جانب انطلاق أولى الأمسيات الغنائية التي أحيتها الفنانتان، الإماراتية أريام، والمغربية أسماء المنور، وحظي الحفل بحضور جماهيري لافت.

مسابقة

 تتواصل فعاليات مسابقة المحالب في مهرجان سلطان بن زايد التراثي، لفئتي المجاهيم والمجاهيم الخواوير، إذ سيتم اليوم إعلان نتائج هذا الشوط، كما سيتم تسلم الإبل المشاركة في الشوط المفتوح وشوط المكرمة.

قدمت الفنانة أريام والفنانة أسماء المنور بعض الأغاني المحببة لدى الجمهور، في حب الوطن وتراث الأجداد وماضيهم التليد.

وتعد مسرحية «أيام الطيبين» من أحدث أعمال مسرح كلباء، وهي من تأليف عادل سبيت، وإخراج عبدالرحمن الملا، وبطولة كوكبة من الفنانين، منهم فاطمة الحوسني وسعيد بتيجه وجمال السميطي ونسمة مصطفى، ونخبة من الممثلين الشباب.

وأعرب الممثلون عن فخرهم واعتزازهم بالمشاركة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي، مؤكدين أن الهدف والرسالة من العرض مشاركة الفن وأهله في حب الوطن، وترسيخ المفاهيم الوطنية التي يسعى المهرجان لها من بوابة التراث.

كما قدمت أريام وأسماء المنور بعض الأغاني المحببة لدى الجمهور في حب الوطن وتراث الأجداد وماضيهم التليد.

واستقبلت السوق الشعبية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي، الآلاف من الزوار الذين حضروا فعاليات المهرجان، إذ تميزت السوق في تقديم الفعاليات والأنشطة المرتبطة بالتراث الإماراتي، إلى جانب عرض الكثير من المفردات التراثية التي تمثل بشكل حي العديد من تفاصيل الحياة اليومية التي عاشها الأجداد في الإمارات، بما فيها حياة أهل البحر، وحياة أهل البر، كل ذلك بما ينسجم مع ما بات يمثله المهرجان من احتفالية تراثية ثقافية حضارية، تعد مَعلماً مهماً من معالم السياحة التراثية، ومركز جذب للزوار والسائحين.

وعبّر الزوار عن سرورهم بفعاليات المهرجان، وامتدحوا غناها الذي يجتذب مختلف الأعمار، إذ اعتبر مدير الحركة في مكتب مغامرات الصحراء، المتخصص باستقدام الوفود السياحية للدولة، روبيش فياس، أن المهرجان بتنوعه جاذب للحركة السياحية، وأن فعاليات المهرجان تتفوق في قيمتها على الكثير من الخيارات التي قد يضعها الفرد لقضاء وقت ممتع ومفيد.

تويتر