حازت لقب الجائزة المرموقة للمرة الرابعة

دبي.. مدينة المهرجانات 2015

أحلام البلوكي تسلمت الجائزة. من المصدر

للمرة الرابعة؛ حازت دبي لقب مدينة المهرجانات والفعاليات للعام 2015 من الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات، الهيئة الدولية الأولى التي تهدف إلى دعم وتمكين منظمي المهرجانات والفعاليات حول العالم. وتأتي هذه الجائزة المرموقة التي فازت بها دبي للمرة الرابعة لتشكل اعترافاً بالجهود التي تقوم بها الإمارة بالتعاون مع مجتمع الأعمال وأكثر من 200 جنسية تعيش وتعمل فيها.

وتسلّمت الجائزة مديرة قسم العلاقات الإعلامية والاتصال في مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات، التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أحلام البلوكي، في الاجتماع والمعرض السنوي الـ60 للاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات الذي أقيم الأسبوع الماضي في توكسون، بولاية أريزونا، في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال نائب رئيس أول لمكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، حمد محمد بن مجرن: «استطاعت دبي منذ إطلاق مهرجان دبي للتسوق عام 1990 أن تضع معياراً عالمياً للتميز في تنظيم الفعاليات والمهرجانات، ويعود الفضل في ذلك إلى الرؤية التي تتمتع بها حكومة دبي التي أدركت الأهمية الاقتصادية للمهرجانات، ولتطوير البنية التحتية اللازمة من أجل ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً للفعاليات الدولية، ونتيجة لذلك، تفتخر دبي اليوم بوجود جدول حافل من الفعاليات الحيوية والمتنوعة التي أصبحت جزءاً أساسياً من ثقافة الإمارة وتطورها».

من جانبه، قال الرئيس والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات، ستيفن وود شمايدر «تشكل المهرجانات والفعاليات جزءاً مهماً من المقومات التي تجعل دبي وجهة رائدة عالمياً، وتسهم في محافظتها على مكانتها الرائدة لسنوات عدة، إذ عملت الإمارة على توطيد العوامل التي من شأنها أن ترسخ مكانتها في هذا القطاع، فقد استثمرت في بنيتها التحتية وعززت الكفاءات البشرية ووضعت رؤية طموحة ستمكنها من مواكبة تطورات هذا القطاع حتى ما بعد عام 2020». وأضاف «تواصل دبي رفع مستوى التحدي أمام المدن العالمية التي تسعى لمحاكاتها؛ لذا يسرنا في الاتحاد أن نكرِّم دبي ونجعلها مدينة المهرجانات لعام 2015».

 

تويتر