مهرجان الموسيقى في الكويت يحتفي بالشاعر عبداللطيف البناي

في رحاب الشعر والموسيقى والغناء، انطلقت الدورة الـ18 لمهرجان الموسيقى الدولي في الكويت، مساء أول من أمس، إذ كرمت الشاعر الغنائي الكويتي عبداللطيف البناي.

أقيم حفل الافتتاح على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بمنطقة السالمية، وشهد وصلات غنائية بصوت الكويتي علي عبدالله، والعماني ماجد المخيني، والمغربية دنيا بطمة. ووزع على الحضور كتيب به مجموعة من أشعار البناي (67 عاماً)، وسيرته الذاتية، ونبذة عن أبرز المغنين والملحنين الذين عمل معهم على مدى مسيرته الفنية. ومن أشهر من غنى أشعار البناي المطرب السعودي محمد عبده، والإماراتية أحلام، ومن الكويت عبدالله الرويشد ونوال.

والمهرجان من تنظيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، ويستمر حتى السابع من يونيو الجاري.

وقال الأمين العام للمجلس، علي اليوحة، في كلمة الافتتاح، إن «الشاعر البناي كان على الدوام واحداً من الذين صاغوا بإبداعهم وجدان أجيال من شعبنا العزيز، ليس في الكويت فحسب، بل في بيتنا الخليجي بأسره، وحمل شعلة الفن الكويتي مع صفوة من رفاقه إلى أرجاء الوطن العربي قاطبة». وتشارك في المهرجان مجموعة من الفرق تشكل مزيجاً من الفنون الموسيقية من تونس ومصر وبنغلاديش وإيران، إضافة إلى الكويت، ولا يقدم المهرجان جوائز أو ينظم منافسات بين المشاركين، إنما يهدف إلى إحياء فنون الموسيقى والتراث الفني من جميع أنحاء العالم.

 

تويتر