«جائزة الابتكار» تعلن عن أسماء الفائزين

الجائزة شهدت منافسة بين المشاركين. من المصدر

أعلنت لجنة تحكيم جائزة الشيخ خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي، عن الفائزين الثلاثة في جائزة الابتكار، بعد عملية اختيار وفرز وتقييم الأعمال المشاركة، وسيتم تكريم الفائزين على هامش منتدى الابتكار، المقررة إقامته الأحد المقبل، وتقرر منح الفائز الأول 35 ألف درهم، و30 ألف درهم للثاني، و25 ألف درهم للثالث.

وحصلت مها أحمد، وندى سالم، وراية سيف، وشوق محمد، على المركز الأول عن مشروعهن الرؤية الذكية، الذي نفذ تحت إشراف المعلمة نادو أبي خطار، والمشروع عبارة عن جهاز يستخدمه من لديه مشكلة بصرية في التنقل بوساطة الاستشعار عن بعد، لتجنب العقبات، والتواصل مع المستخدم من خلال التعليمات.

أما المركز الثاني فكان من نصيب إبراهيم أحمد، وخالد محمد، عن مشروعهما منبه الحرائق لذوي الإعاقة تحت إشراف وصفي مصطفى.

وفاز بالمركز الثالث مشروع الأنظمة الذكية لتشفير البيانات، تنفيذ كل من مجلي أحمد، وعبدالله محمد، وجاسم أحمد، تحت إشراف عيسى إبراهيم سويدان.

وأكد رئيس مجلس أمناء الجائزة، بخيت بن خالد المنهالي، أن تخصيص مثل هذه الجائزة للمبتكرين على مستوى الدولة يمثل مبادرة لترسيخ مفهوم الإبداع والابتكار لدى جميع فئات المجتمع في الدولة.

وأفاد أمين عام الجائزة، المستشار عبدالرحمن موسى حمدان، بأن الجائزة نجحت في حفز وتشجيع الطلبة على التميز العلمي والابتكاري في مختلف المدارس، لتحقق الجائزة جزءاً من أهدافها في إشاعة مناخ التنافس بين الطلبة للوصول إلى منصات التتويج.

تويتر