طلبة يكتبون قصصاً عن «أعماق البحار»

تقدم الورشة تعريفاً بما يقارب 100 نوع من مختلف الكائنات البحرية. من المصدر

ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، نظم مربى الشارقة للأحياء المائية ورشة تحت عنوان «أعماق البحار»، تستهدف طلاب وطالبات المدارس الذين تراوح أعمارهم بين ثمانية و12 عاماً، ليتعرفوا الى البيئة البحرية في إمارة الشارقة. وتحفز الورشة الطلبة على خوض تجربة عملية تطبيقية، لاكتشاف ما يقارب 100 نوع من مختلف الكائنات البحرية التي تعيش في بيئة الشارقة البحرية، سواءً في أعماق البحار أو على شواطئها، والتي يمكن مشاهدتها في البرك الصخرية والشعاب المرجانية والبحيرات الصناعية وبين أشجار القرم.

وقالت أخصائية التعليم في مربى الشارقة، ميسون الملا، إن «هذه الورشة ترتبط بالمعرفة، وتتماشى في الوقت ذاته مع شعار المهرجان (اكتشف مدينتي)، حيث تعتبر البيئة المائية جزءاً مهماً وأساسياً في تكوين المدن، وبالتالي لابد لكل فرد، خصوصاً الأطفال، الدراية بها ومعرفتها».

وقدمت الملا للطلبة شرحاً عن البيئة البحرية في إمارة الشارقة، موضحة أنها تمتد من السواحل الغربية للإمارة وحتى السواحل الشرقية، إذ تتميّز السواحل الشرقية بكثرة الشعاب المرجانية، لذلك تكثر فيها الأسماك الملونة، على عكس السواحل الغربية، كما توجد الأسماك بكثرة في الأماكن الصخرية، لأنها بيئة حاضنة لها، اضافة إلى أنها تجد الملاذ في المياه المالحة ومنطقة أشجار القرم.

ومن الأمثلة على القصص التي كتبها الأطفال، قصة «ساندريلا مع السمكة بديحة»، وقصة «خلدون مع دولفين البحر».

 

تويتر