«الأرشيف الوطني» يوقع مذكرة تفاهم مع مركز عيسى البحريني

العلاقات التاريخية بين الإمارات والبحرين تعيش مرحلة من الازدهار. من المصدر

وقع الأرشيف الوطني لدولة الإمارات مذكرة تفاهم مع مركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين، وتستهدف المذكرة توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مجال الأرشفة وحفظ التاريخ، ونقل تجربة الأرشيف الوطني في حفظ ذاكرة الوطن إلى مملكة البحرين الشقيقة.

ووقع المذكرة بمقر الأرشيف الوطني في أبوظبي الدكتور عبدالله الريس مدير عام الأرشيف الوطني، ووقعها من الجانب البحريني الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء، المدير التنفيذي في مركز عيسى الثقافي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إثراء مجموعتي التراث الوثائقي لدى الطرفين بالمقتنيات ذات العلاقة بتاريخ دولة الإمارات، ومملكة البحرين، ثم فهرستها ورقمنتها، وإتاحتها لجمهور المستفيدين في البلدين الشقيقين، إلى جانب دعم البرامج والنشاطات المشتركة ذات الصلة بمهام الطرفين بما يخدم تطلعاتهما، والاتفاق على تبادل الخبراء والمتخصصين بالأرشفة، وتنفيذ برامج تدريبية من شأنها خدمة مصلحة الطرفين.

وقال مدير عام الأرشيف الوطني، إن «الروابط الأخوية، والعلاقات التاريخية المشتركة بين الإمارات والبحرين تتعزز مع الزمن، وهي تعيش مرحلة من التقدم والازدهار بفضل توجيهات قيادتي البلدين الحكيمتين، وهذا ما سيمنح لهذه المذكرة بعداً استراتيجياً، لا سيما أننا في الأرشيف الوطني نهتم بجمع وحفظ الوثائق ذات العلاقة بتاريخ دول مجلس التعاون في منطقة الخليج العربي، وهذه المهمة المشتركة ستثري الأرشيف الوطني ومركز عيسى الثقافي بالكنوز الوثائقية».

وأضاف الدكتور الريس: «إننا نرحب بالتعاون مع مركز عيسى الثقافي الذي يتطلع إلى نقل تجربة الأرشيف الوطني إلى مملكة البحرين، لتعزيز الاهتمام بالوثائق التي تفيد في الدراسات التاريخية المنطقية والصادقة والمؤيدة للحق والحقيقة».

تويتر