آيسلندا ضيف شرف «أبوظبي للكتاب»

أعلنت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» عن اختيار جمهورية آيسلندا لتكون ضيف الشرف لدورة هـذا العام من «معرض أبوظبي الدولي للكتاب»، الذي يقام من 7 إلى 13 مايو المقبل في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض»، وذلك جرياً على عادة الهيئة بتسليط الضوء على المشهد الثقافي في بلد معين في كل دورة من دورات المعرض.

ويستضيف المعرض، الذي يحتفي هذا العام بمرور 25 عاماً على انطلاقه، نخبة متميزة من المحاضرين والمؤلفين والناشرين في آيسلندا، ويتضمن جناحاً خاصاً بجمهورية آيسلندا يسلط الضوء على باقة متنوعة من الكتب والمطبوعات لأبرز المؤلفين بالبلاد في مجالات الشعر، والمسرح، والرواية، وأدب الجـريمة، وكتب الأطفال، والكتب المصورة، ما يتيح للزوار الاطلاع على ثقافة هذا البلد ومضامين مشهده الأدبي.

وقال جمعة القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» ومدير «معــرض أبوظبي الدولي للكتاب»: «هذه خطوة تتيح لزوّار المعرض فرصة قيّمة للاطلاع على الإبداعات الأدبية في دول الشمال الأوروبي ومؤلفيها الموهوبين».

وأضاف القبيسي: «نسعى دوماً لاستضافة نخبة المؤلفين والفنانين في المعرض، ونحن واثقون بأن مشاركة الشخصيات الأدبية الرائدة في آيسلندا هذا العام ستشكل إضافة خاصة بالنسبة للزوّار».

طباعة