غنى لفلسطين.. وباع عوده لدعم أهالي غزة

لطفي بوشناق: الإمارات والمجد سليلا نسب

بوشناق: لم أتردّد لحظة واحدة في المشاركة. من المصدر

أكد الفنان التونسي لطفي بوشناق أن دولة الإمارات، قيادة وشعباً، تثبت يوماً بعد يوم أنها رمز للعروبة والتضامن مع مختلف القضايا العربية والإنسانية، وأن الوطن العربي بحاجة ماسة إلى مثل هذه القيادات المشرفة للنهوض بأمتنا.

وأضاف خلال مشاركته في فعالية حملة «إيواء وإغاثة أهلنا في غزة»، التي نظمها مجلس الأعمال الفلسطيني بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم العائلات الفلسطينية في قطاع غزة بفلسطين، أول من أمس، في دبي: «لم أتردد لحظة واحدة في المشاركة بهذه الحملة النبيلة، وقررت السفر من تونس الخضراء إلى الإمارات الحبيبة لأقدم دعمي بالكلمة واللحن، وبكل ما أستطيع لأهالي غزة المنكوبين».

وقدم بوشناق أبياتاً شعرية من كتابته تعبيراً منه عن تقديره للإمارات: «حامل الورد لفخر العرب.. ومفديها بأمي وأبي، حامل اللحن على ثغر الهوى.. من تونس الخضراء تاج المغرب، لعروس الأرض من أمجادها.. كتبت في صفحة من ذهب، وُلَدت والدهر طفلٌ يافعٌ.. وازدهت والدهر شيخ الحِقبِ، الإمارات تزهو إذا ما انَتَسبت.. فهي والمجد سليلا نَسَبِ».

من جانبه، قدم مدير عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ــ دبي، محمد عبدالله الزرعوني، عرضاً أوضح من خلاله ما تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من مشروعات إنسانية وخدمية وصحية في قطاع غزة.

وتضمنت الفعالية مجموعة من الفقرات والوصلات الغنائية. وفي ختامها تم تنظيم مزاد على مجموعة من المقتنيات واللوحات ليعود ريعها للحملة، وبدأ المزاد بعود بوشناق الذي بيع بـ60 ألف درهم، تلاه ساعة وخاتم بوشناق اللذان بيعا بـ30 ألف درهم.

 

تويتر